300 مليون لتزويد مطار الناظور بجهاز اتوماتيكي للرصد الجوي

300 مليون لتزويد مطار الناظور بجهاز اتوماتيكي للرصد الجوي
لوطن
الرئيسية
300 مليون لتزويد مطار الناظور بجهاز اتوماتيكي للرصد الجوي

أعلنت المديرية الجهوية للأرصاد الجوية للشمال الشرق، التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عن طلبات عروض من لاجل توريد وتركيب وتشغيل جهاز اتوماتيكي للرصد الجوي بمطار العروي باقليم الناظور.

ورصد لهذه الصفقة حسب ما علمه جريدة “دليل الريف” اكثر من 300 مليون سنتيم، لتركيب هذا الجهاز، الذي يعمل على أعداد تقارير حول الحالة الجوية وترسل آليا للطائرة من طرف مصالح مراقبة الملاحة الجوية، من خلال نظام الخدمة الالية لمعلومات المطار، بحيث يمكن للطيار من التقييم إن كان باستطاعته الهبوط بسلاسة وبدون اي اشكالات.

وكان هذا المشروع سيتم انجازه السنة الماضية، الا انه صفقته تم تاجيلها، ليتم الاعلان عنها من جديد خلال هذا الشهر.

كما سيمكن جهاز الرصد الجوي من مساعدة الطائرات على الهبوط بالمطار خلال الفترات التي تعرف انتشار الضباب على المدرج، وكذا خلال الأحوال الجوية السيئة.

وعرف مطار الناظور العروي، إلغاء هبوط العديد من الرحلات الجوية، خلال الفترات التي تعرف انتشار الضباب، حيث يتم تحويلها الى مطار وجدة انكاد، مما يثير حالة من الاستياء في صفوف المسافرين، وخصوصا كبار السن.

 لوطن: متابعة

تابع Lwatan.com علىgoogle news text - موقع لوطن الإخباري

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق