الناظور: تأسيس تعاونيتين نسويتين متخصصتين في المجال البحري

الناظور: تأسيس تعاونيتين نسويتين متخصصتين في المجال البحري
rachid hsaine
2021-04-12T16:14:14+00:00
ثقافة وفنون
الناظور: تأسيس تعاونيتين نسويتين متخصصتين في المجال البحري

لوطن.كوم / تقرير إخباري

في إطار المشروع الدولي “المرأة من أجل ريادة الاعمال وتنمية التنظيمات التعاونية”،المدعم من طرف الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي والممول من طرف الاتحاد الأروبي،تحت اشراف مشترك لجمعية نساء من أجل إفريقيا و مركز الدراسات التعاونيات للتنمية المحلية “سيكوديل”، ومؤسسة التعليم الخصوصي P2P وغرفة الصيد البحري المتوسطي وغرفة الصيد البحري بإقليم الناظور و مندوبية الصيد البحري ومركز التأهيلي للصيد البحري,هذا المشروع الذي يهدف بالأساس الى تأهيل العنصر البشري وتنمية المهارات والقدرات الريادية في مجال الأعمال وبناء المشاريع وتعزيز دور القيادة النسائية،وتماشيا مع برنامج المشروع.

تم وضع استراتيجية عمل على المدى الطويل توج بتأسيس تعاونيتين نسويتين في مجال الصيد البحري متخصصتين، وقم تم ذلك يوم 29 مارس 2021 بمقر مؤسسة سيكوديل، الاولى متخصصة في مجال خياطة الشباك RAMMANDAGRME FEMME والثانية في مجال زراعة الطحالب البحرية NADNISSAAAQUAMED،وتأتي هذه المبادرة لخلق التعاونيتين تطبيقا لمبدأ التشبيك بين المشاريع وبالخصوص المشاريع التي تشتغل عليها FARO DE NADOR ،ASSOCAICION MUJERES POR AFRICA انطلاقا من المشروع الدولي الباخرة التكوينية انترمارس المتخصصة في مجال الصيد البحري والمقاولاتي و تفعيلا لفكرة إدماج النساء في هذا المجال في مشروع كفاءات للجميع.

2 - موقع لوطن الإخباري
3 - موقع لوطن الإخباري
4 1 - موقع لوطن الإخباري
5 - موقع لوطن الإخباري
رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق