يهم عامل إقليم الناظور، قناصة وفعاليات بيئية تندد بالقنص الغير قانوني لطائر الحجل

يهم عامل إقليم الناظور، قناصة وفعاليات بيئية تندد بالقنص الغير قانوني لطائر الحجل
rachid hsaine
2019-09-20T22:47:45+00:00
الرئيسية
يهم عامل إقليم الناظور، قناصة وفعاليات بيئية تندد بالقنص الغير قانوني لطائر الحجل

أنمون:

إستنكر مجموعة من ممارسي هواية القنص ، ما يتعرض له طائر الحجل من إبادة من قبل مجموعة من الأشخاص بمختلف المناطق الآهلة بهذا الطائر، وضمنها تلك الواقعة ضمن النفوذ الترابي لجماعة بني سيدال الجبل .

وأشار متحدثون ضمن إتصالهم ب”أنمون” أن أشخصاصا يترددون ليلا على مناطق معروفة بإيوائها لطائر الحجل البري، ويعمدون إلى إصطياده بطريقة بشعة مستعملين في ذالك أضواء خاصة ،مستغلين غياب أعوان الحراسة.

وكشفت ذات المصادر إلى أن بعض هواة القنص عمدوا إلى الإستعانة بحراس خاصين للحد من العمليات الإجرامية المهددة لذات الطائر،والتخفيف من التبعات المنعكسة على البيئة وتنوع طيورها ووحيشها وغطائها النباتي .

من جهة أخرى حمل البعض مسؤولية التهاون للمدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر،باعتباره المسؤول الأول عن انتشار الظاهرة ، والمفترض فيه التدخل لحماية هذا الطائر وغيره ،مفيدة إلى أن ذات المسؤول يحصر تدخلاته وعلاقاته في الأنشطة المذرة للدخل وهي المرتبطة بالصفقات الخاصة بمديرية الغابات.

ولم تنفي مصادر “أنمون ” إستحالة إتصال البعض من القناصة بذات المسؤول الإقليمي لتنبيهه ووضعه في الصورة،لتواجده خصوصا بالليل بمناطق تضعف فيها شبكة التواصل.

من جهته دعا فاعل مدني في مجال البيئة عامل إقليم الناظور ، للتدخل من خلال فتح تحقيق في الموضوع ، يفضي إلى وقوفه على مكامن الخلل الذي يتحمل مسؤوليته المدير الإقليمي للمياه والغابات والمدير الجهوي.

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق