وفاة صاحب أغنية “كع كع يا زوبيدة ” عن عمر ال 76 سنة

وفاة صاحب أغنية “كع كع يا زوبيدة ” عن عمر ال 76 سنة
anmon
2020-06-05T21:00:48+00:00
ثقافة وفنون
وفاة صاحب أغنية “كع كع يا زوبيدة ” عن عمر ال 76 سنة

لوطن.كوم

إنتقل إلى رحمة الله اليوم الثلاثاء ، الفنان الأمازيغي المعروف قيد حياته بفريد الناظوري بمدينة مليلية المحتلة عن عمر ال 76 سنة .

الخبر جاء على لسان عبد السلام أحمد رئيس الجمعية الثقافية إيمازيغين بالثغر المحتل ، الذي أفاد أن المروحوم توفي على الساعة العاشرة من صباح اليوم ، دون الإشارة إلى الأسباب وما إذ كان المرحوم يعاني من مرض ما.

الفنان هو صاحب أغنية “كع كع يا زوبيدة” المغناة بأمازيغية الريف من قبل كبار الفنانين الأمازيغ وغيرهم من الفنانين بشمال إفريقيا ودول أوربية ، وأضحت تراثا يتغنى به في محتلف المناسبات العائلية وغيرها، وتعود لسنة 1969 حيث تم تسجيلها باستوديوهات ” ديسكو بوسيفون ” بمدينة الدار البيضاء.

هذا وتجدر الإشارة له أن الراحل كان يعيش بمدينة مليلية المحتلة منذ الستينيات من القرن الماضي، وهو مزداد سنة 1944 بحي أربوز بمدينة الناظور.

وبالمناسبة تتقدم هيئة تحرير جريدة “لوطن.كوم” بتعازيها ومواساتها لعائلة الفقيد وأصدقائه ونشطاء الجمعية الثقافية إيمازيغن بمليلية،وإنا لله وإنا إليه راجعون.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق