وزير الصحة الإسباني يقدم استقالته من منصبه

وزير الصحة الإسباني يقدم استقالته من منصبه
لوطن
2021-02-03T11:03:33+00:00
من خارج الحدود
وزير الصحة الإسباني يقدم استقالته من منصبه
لوطن: متابعة

قدم وزير الصحة الإسباني، “سالفادور إيلا”، استقالته من منصبه، صباح اليوم الثلاثاء، على خلفية قرار حزبه “الإشتراكي الكتالوني (PSC) ” تقديمه كمرشح للانتخابات الجهوية بإقليم “كاتالونيا”، وفق ما أفادته وسائل إعلام إسبانية.

وأوضحت صحيفة “لاسيكسطا” الإسبانية، أن استقالة “سالفادور إيلا” تأتي في إطار استعداده للتفرغ للحملة الانتخابية بإقليم “كاتالونيا”، مرجحة أن تخلفه “كالورينا دارياس” وزيرة السياسة الإقليمية والوظيفة العامة في حكومة بيدرو سانشيز.

وبحسب وكالة “بلومبرج” للأنباء، فإنه من المنتظر أن يعلن رئيس الوزراء الإسباني، “بيدرو سانشيز” اليوم، عن هوية من سيخلف وزير الصحة المستقيل “إيلا”، والذي من المرجح أن يتسلم مهامه الجديدة غدا الأربعاء.

وسبق لوزير الصحة الإسباني المستقيل، أن صرح بأن حزبه جعله على رأس قائمة المرشحين لانتخابات إقليم “كاتالونيا”، بالقول : “”أخبرني زملائي أنه قد يكون من المفيد حل الوضع في كاتالونيا، وإذا سألني زملائي، فإن الشيء الوحيد الذي يمكنني إخبارهم به هو كلمتان : أنا جاهز، وأؤكد أني أقبل الترشيح، وأعتبره بمثابة خدمة”.

وأثار تخلي “إيلا” عن منصبه، في منتصف الموجة الثالثة من الوباء الناتج عن تفشي كوفيد-19، جدلا واسعا في صفوف المعارضة الإسبانية، التي اتهمت الأخير بـ”الاستغلال السياسي للجائحة”، في وقت أشاد فيه رئيس الحكومة الإسبانية “بيدرو سانشيز” بدوره في مكافحة الفيروس.

وفي ذات السياق، قال رئيس مجلس التمريض العام، “فلورنتينو بيريز رايا”، حول استقالة وزير الصحة “إيلا” : ” لا يمكننا أن نفهم أنه سيغادر الآن، وسط الموجة الثالثة، لمحاولة الفوز في الانتخابات الكتالونية”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “كان يجب أن يترك وزارة الصحة في وقت سابق إذا كانت اهتماماته تستهدف كاتالونيا، ومع ذلك، في مجلس التمريض العام، نتمنى أن يقوم بعمل رائع لصالح البلاد ” وفق قوله.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق