هروب سفيري الإمارات والبحرين إلى الملاجئ الإسرائيلية أثناء قصف المقاومة تل أبيب

هروب سفيري الإمارات والبحرين إلى الملاجئ الإسرائيلية أثناء قصف المقاومة تل أبيب
لوطن
الرئيسية
هروب سفيري الإمارات والبحرين إلى الملاجئ الإسرائيلية أثناء قصف المقاومة تل أبيب

أفادت تقارير إخبارية اليوم السبت 15 ماي الجاري، بهروب سفيري الإمارات والبحرين في تل أبيب إلى الملاجئ، وذلك بعد إطلاق صافرات الإنذار خلال عملية استهداف المدينة اليوم بدفعة جديدة من صواريخ المقاومة الفلسطينية .

وقالت التقارير إن سفير الإمارات محمد آل خاجة وسفير البحرين خالد يوسف الجلاهمة فرّا إلى الملاجئ مثلهم مثل المستوطنين الإسرائيليين خوفاً من صواريخ المقاومة التي دكّت المدينة اليوم .

عشرات الصواريخ على تل أبيب
وكانت أعلنت كتائب القسام اليوم عن توجيهها ضربة بعشرات الصواريخ لتل أبيب، اما ادى لمقتل اسرائيلي.

وقالت في بيان: “كتائب القسام توجه الآن ضربةً صاروخيةً لتل أبيب بعشرات الصواريخ، ردا على مجزرة مخيم الشاطئ بحق النساء والأطفال والآمنين”.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عبر موقعها الإلكترونيّ، إن صواريخ استهدفى “رمات غان”، و”ريشون لتسيون”، ومطار بن غوريون، ومناطق أخرى.

كما سقطت قذيفة بمنطقة مفتوحة في مدينة الطيبة في المثلث.

وقُتِل اسرائيلي إثر استهداف مباشر لمبنى في منطقة رمات غان بتل ابيب .

والقتيل في الخمسينات من عمره، وتعرّض عقب إصابة صاروخ أطلقته كتائب القسام لمبنى كان فيه؛ لإصابة حرجة جدا، واعلن عن مقتله لاحقاً.

وجاء قصف “القسام” لمدينة تل ابيب ردا علىمجزرة ارتكبتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت في مخيم الشاطئ بمدينة غزة، وادت الى استشهاد 10 اشخاص (8 اطفال وسيدتان).

وبعد قصف تل بيب ، ردّت الطائرات الحربية الإسرائيلية بتدمير برج الجلاء، وهو برج يتكون من 13 طابقاً، ويضم مكاتب صحفية من بينها مكتب قناة الجزيرة القطرية، ووكالة الصحافة الامريكية الأسوشيتدبرس.

وفي اعقاب تدمير البرج، قال المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام، أبو عبيدة: “بعد قصف البرج المدني في غزة، على سكان تل أبيب والمركز أن يقفوا على رجلٍ واحدة وينتظروا ردنا المزلزل”.

وقال أبو عبيدة في بيان آخر: “جهزنا أنفسنا لقصف تل أبيب لـ6 أشهر متواصلة بعون الله”.

وأضاف أبو عبيدة: “بمجرد التلويح بقصف برج مدني في غزة وجهنا قبل دقائق رشقة صاروخية تجاه تل أبيب”.

وبحسب وزارة الصحة، فقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، المتواصل منذ الإثنين، إلى 140شهيدا؛ بينهم 40 طفلا، و22 سيدة، و1038 إصابة بجراح متفاوتة.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق