هذه هي شروط دخول المغاربة العالقين بالخارج إلى أرض الوطن

هذه هي شروط دخول المغاربة العالقين بالخارج إلى أرض الوطن
لوطن
الرئيسية
هذه هي شروط دخول المغاربة العالقين بالخارج إلى أرض الوطن

قامت المديرية العامة للطيران المدني، والتابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، بالإعلان عبر مذكرة موجهة إلى شركات الطيران، تحدد من خلالها شروط دخول المواطنين المغاربة العالقين بالخارج إلى أرض الوطن.

وابرزت المذكرة أن العمل بهذه الشروط سينطلق من يوم السبت 8 ماي الجاري، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للمغاربة العالقين للعودة للتراب الوطني، بعدما قررت الحكومة إغلاق الحدود الجوية مع عدة بلدان لتفادي دخول السلالة الهندية.

وحسب المذكرة التي تم تعميمها، يجب على المسافرين عند حجز تذاكرهم عبر شركات الطيران أن يقدموا وثائق عدة، على رأسها تصريح بالشرف بنموذج محدد، واختبار “PCR” سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة.

بالإضافة إلى ذلك التصريح بأن المعني بالأمر لم تظهر عليه أي أعراض في اليومين الماضيين للإصابة بفيروس كورونا، من قبيل الحمى أو الرعشة، أو السعال أو زيادة في السعال المعتاد، أو تعب أو عياء غير عادي، أو ضيق في التنفس عند التحدث أو عند بذل مجهود بسيط.

 لوطن: متابعة

تابع Lwatan.com علىgoogle news text - موقع لوطن الإخباري

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق