هذا ما أفاد به رئيس قروية ” بوعرك ” بالناظور من الصين

هذا ما أفاد به رئيس قروية ” بوعرك ” بالناظور من الصين
rachid hsaine
2019-07-09T23:21:57+00:00
الريف الكبير
هذا ما أفاد به رئيس قروية ” بوعرك ” بالناظور من الصين

أنمون / رشيد احساين

على هامش إختتام أشغال الدورة الدراسية الأولى للأحزاب السياسية العربية بالصين لتبادل الآراء حول مشروع الصين الاستراتيجي الحزام والطريق التي نظمها الحزب الشيوعي الصيني حول موضوع: تشارك الأحزاب الصينية العربية في بناء “الحزام والطريق” مسؤولية الأحزاب .

أفاد محمادي توحتوح رئيس جماعة بوعرك الواقعة ضمن النفوذ الترابي لعمالة إقليم الناظور ، بأن برنامج الدورة المختتمة أشغالها اليوم  02 يوليوز 2019″كان غني ومتنوع ما مكن المشاركين من الوقوف عن قرب على التجربة الصينية المتميزة التي عرفت تحولا كبيرا خلال السنوات الأخيرة وعلى مختلف المستويات السياسية الاقتصادية والاجتماعية خاصة بعد إطلاق سياسية الإصلاح والانفتاح سنة 1978″.

وأشار توحتوح على أن  المسؤولون الصينيون عمدوا خلال المحاضرات والعروض المقدمة أهم المراحل التي ميزت هذا التحول، كما كانت الزيارات الميدانية فرصة للوقوف الميداني على عدة تجارب ناجحة سواء تعلق الأمر بزيارة القرى التى كانت تعاني الفقر والعزلة الذي تم القضاء عليه بفضل إطلاق برامج تنموية خاصة بالمناطق الريفية وكذا تنمية القطاع الصناعي…

بالإضافة إلى هذا تم تبادل الآراء بين الأحزاب المشاركة حول مجموعة من المواضع ذات الاهتمام المشترك.

ومعلوم أن أشغال الدورة إنطلقت يوم ال 24 يونيو 2019 بمركز التعليم الدولي بجامعة شنغهاي للدراسات الدولية،وحضي توحتوح

بشرف تمثيل حزب التجمع الوطني للأحرار إلى جانب عبد الرحمان اليزيدي عضو المكتب السياسي للحزب، للمشاركة في أشغال هذه الدورة التي إستمرت إلى غاية يوم 03 يوليوز 2019.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق