هاته هي تفاصيل عملية إعتقال ” بوثقنينت ” أخطر المجرمين بالناظور.

هاته هي تفاصيل عملية إعتقال ” بوثقنينت ” أخطر المجرمين بالناظور.
rachid hsaine
2019-09-20T22:21:40+00:00
الريف الكبير
هاته هي تفاصيل عملية إعتقال ” بوثقنينت ” أخطر المجرمين بالناظور.

أنمون :

أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ،أن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور،و بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،تمكنت  في حدود الساعة الثانية والنصف من صباح اليوم الأربعاء 18 شتنبر، من توقيف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في محاولة القتل العمد بواسطة السلاح الناري، وتكوين عصابة إجرامية تنشط في السرقات الموصوفة، والتزوير، وتنظيم الهجرة غير المشروعة، والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر ذات المصدر أنه تم توقيف المشتبه فيه، برفقة شخص آخر يبلغ من العمر 25 سنة، على متن سيارة مسجلة بالخارج بمحطة للوقود بضواحي مدينة العروي، وهو في حالة تلبس بحيازة مسدس ناري من عيار 9 ملمتر و39 رصاصة، فضلا عن مبلغ مالي، حيث أبدى مقاومة عنيفة قبل أن تتمكن مجموعة التدخل الخاصة من توقيفه وتحييد الخطر الصادر عنه.

bourkanint  - موقع لوطن الإخباري

وأضاف المصدر ذاته أن عملية تنقيط المشتبه فيه الرئيسي بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم أوضحت أنه يشكل موضوع 21 مذكرة بحث صادرة في حقه من طرف مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي بالناظور وابني انصار، وكذا الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في تكوين عصابة إجرامية، وتعدد السرقات بالعنف، وتنظيم الهجرة غير المشروعة، والتزوير واستعماله، ومحاولة القتل العمد بواسطة السلاح الناري في إطار تصفية الحسابات في قضايا المخدرات.

وقد تم، حسب البلاغ، إيداع المشتبه فيه الرئيسي ومرافقه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، والكشف عن ارتباطاته المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، في حين تم وضع السلاح الناري المحجوز رهن إشارة مختبر الشرطة التقنية لإخضاعه لخبرة باليستيكية للتحقق من الجرائم التي يحتمل أن يكون قد استخدم في ارتكابها.

هذا وقد علم لدى “أنمون ” أنه تم إطلاق أعيرة نارية على المشتبه فيه المسمى جواد والملقب ب “بوتقنينت ” ،أصابته في يده ،لشل حركته وتحييد الأخطار التي قد تنجم عن تدخل عناصر الأمن ، قبل إحالته على المستشفى الإقليمي من إجل تلقيه العلاج ، ليتم إحالته على مصلحة الشرطة القضائية .

ومعلوم أن المشتبه به روع ساكنة إقليمي الناظور والدريوش ، خصوصا على مستوى الطريق الساحلي في إتجاه الحسيمة،حيث نفذ عمليات سرقة وسطو باستعمال السلاح وفق شكايات ضحايا “بوثقنينت “.

هذا وتحدر الإشارة له أن عناصر الشرطة القضائية تمكنت من الحد من الجريمة المنظمة ،بفعل إستراتيجية واضحة قوامها التنسيق الوثيق مع باقي المصالح الأمنية والإنفتاح عليها ، وهو ما تبرره حصيلة تدخلات ذات المؤسسة الأمنية التي أثبتت جدارتها ونجاعة تدخلاتها.

com  - موقع لوطن الإخباري

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق