منتخبون وفعاليات ريفية يدعون مغاربة الداخل والخارج للتعبئة وينوهون بتدخل الجيش بمعبر “الكركرات”

منتخبون وفعاليات ريفية يدعون مغاربة الداخل والخارج للتعبئة وينوهون بتدخل الجيش بمعبر “الكركرات”
anmon
2020-11-14T22:49:49+00:00
الرئيسيةالريف الكبير
منتخبون وفعاليات ريفية يدعون مغاربة الداخل والخارج للتعبئة وينوهون بتدخل الجيش بمعبر “الكركرات”

لوطن.كوم

أجمع منتخبون وفعاليات مدنية نشيطة بمنطقة الريف ، على ضرورة التعبئة الشاملة بالداخل المغربي وخارجه ، للعمل على التصدي على مزاعم وإدعاءات جبهة البوليسايو ومناصريها بالداخل والخارج، معربين عن تنويههم بتدخل القوات المسلحة الملكية بمعبر الكركرات الحدودي مع الجارة موريتانيا، في إحترام وإلتزام تام بتوجيهات جلالة الملك الصادرة في الصدد.

وفي الصدد أعرب الناشط ورجل الأعمال مصطفي الفونتي ، عن تثمينه لتدخل القوات المغربية بمعبر الكركرات من أجل إعادة الحركة بذات النقطة الحدودية بعد توالي إستفزازات ميليشيات تابعة للجبهة الإنفصالية بالمعبر الذي يربطه بموريتانيا ومنه بباقي دول إفريقيا.

ووجه ذات الفاعل السياسي و رجل الأعمال بدولة ألمانيا دعوته للنشطاء الريفيين والجالية المغربية المقيمة بألمانيا، إلى التحرك من أجل التصدي لإدعاءات من أسماهم متحدث الجريدة ب”مرتزقة البوليسارية” ، وفضح مزاعمهم وتجاوزاتهم وإستفزازاتهم، من خلال تعبئة العموم بمختلف الوسائل والوسائط، وعلى رأسها وسائط التواصل الإجتماعي.

من جهته أعرب رفيق مجعيط رئيس مجلس مدينة الناظور، عن إرتياحه لعودة الهدوء لمعبر الكركرات، مشيدا بتدخل القوات المسلحة الملكية ، الذي حد من تسلط وجبروت وإستفزازات ميليشا تابعة للبوليساريو، بعد طردها من المعبر الذي كانت تعيق به الحركية التجارية والمدنية.

وقال مجعيط ضمن تصريحه لجريدة “لوطن.كوم” ضمن تعليقه على تدخل المغرب وإعادة المغرب للأمور لنصابها، “المغرب وبقيادة وتوجيهات جلالة الملك ،أنهى واقع السيبة وتعنت ميليشيا البوليساريو، وأعاد الأمور إلى نصابها بعد إرغام الإنفصاليين إلى العودة للمنطقة العازلة ، في إحترام تام لمقررات الأمم المتحدة..”.

وختم رفيق تصريحه للجريدة بالقول ” آن الأوان للمغرب ، للتدخل من أجل تفعيل صلاحياته والحد من إستفزازات ميليشيا “البوليساريو” ، والدفاع عن حقوقه المشروعة والمدعومة من قبل المنتظم الدولي، خصوصا وأن المغرب منح البوليساريو ما يكفي من الوقت لمراجعة إنتهاكاتها وتجاوزاتها”.

وشدد ذات المتحدث على “أن المغرب مع الشرعية الدولية ، ومستعد بكل مكوناته ومواطنيه للدفاع عن حقوقه” ، في إشارة منه إلى تهديدات “البوليساريو”.

ليلى أحكيم النائبة البرلمانية عن دائرة الناظور باسم الحركة الشعبية ومعها المستشار الجماعي بمجلس مدينة بني أنصار المحاذية لمدينة مليلية، أكدوا على أن “تدخل الجيش المغربي أنهى مناورات ميليشيا “البوليساريو” وكشف عن حجمها ووجهها الحقيقي ، من خلال عمله على إعادة الأمور إلى مجراها الطبيعي بمعبر الكركرات ، الذي كانت تعمد من خلاله الميليشيا على عرقلة الحركة التجارية وعمليات العبور”.

وأكد متحدثا الجريدة على أن المغرب عمد إلى تفعيله لحقوقه المشروعة والمدعومة من قبل المنتظم الدولي، في مراعاة تامة لمختلف الجوانب ، وهو ما لخصته التوجيهات السديدة لجلالة الملك، بعد توثيق التجاوزات من قبل بعثة المينورسو، وحرصت عليه القوات المسلحة الملكية ، خلال تدخلها الناجع والناجح ، والمزكى من قبل مختلف الدول التي أعربت عن تثمينها ودعمها للتدخل المغربي بمعبر الكركرات”.

وختم بنعلي تصريحه بالقول ” لسنا بحاجة لمن يعطينا دروسا أو يشكك في وطنيتنا، فلنا من التجارب ما يؤهلنا للكشف عن تجاوزات “البوليساريو” وتعبئة مغاربة الداخل والخارج، للإنخراط في حملة التصدي لتراهات ومزاعم وتهديدات ميليشيا “البوليساريو”.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق