مقاولون يطالبون بإيفاد لجن للتحقيق بعد تحكم مافيا العقار في القطاع خصوصا بالناظور الجديد

مقاولون يطالبون بإيفاد لجن للتحقيق بعد تحكم مافيا العقار في القطاع خصوصا بالناظور الجديد
rachid hsaine
الرئيسية
مقاولون يطالبون بإيفاد لجن للتحقيق بعد تحكم مافيا العقار في القطاع خصوصا بالناظور الجديد

لوطن.كوم

طالب مقاولون يشتغلون في مجال العقار والبناء ، بتدخل عاجل لوزارة الداهلية من خلال إيفاد لجنة للوقوف على ما أسمته مصادر الجريدة ب”التجاوزاة والفساد ” الحاصل في قطاع التعمير بجماعة الناظور ، خصوصا بالمنطقة المعروفة بالناظور الجديد ” حي المطار” .
ويأتي طلب مجموعة من المقاولين ، بعد “تضرر مصالحهم ، والتعاطي بانتقائية في البث بالإيجاب على وثائق التعمير من رخص بناء وشواهد سكن وتسوية للوضعية ناهيك عن التجاوزات الحاصلة في قطاع البناء ، وهي التجاوزات التي لاتحتاج لحجة أو برهان ، بعد تأكيدها في واقع الحال”.

وكشف مقاولون ضمن إتصالهم ب”لوطن.كوم ” أن مختلف وثائق التعمير أضحى متحكم فيها من قبل وسطاء ومقاولون مقربون من مسؤولي الإدارات المعنية خصوصا تلك الصادرة عن وكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا ، ممن أضحوا ذائعي الصيت على المستوى المحلي.

وفي الصدد لم تنفي مصادر الجريدة أن المجال يحقق أرباح مادية مهمة ، مستدركة بالقول “شريطة أن تكون عمدك أمك فدار العرس ” ( على حد تعبير متحدث لوطن)، في إشارة واضحة لضرورة نسج علاقات مشبوهة .

هذا كما لم ينفي ذات المصدر أن أحد المشتغلين بالمجال والذي أضحى حديث الشارع الناظوري ، وتم الإشارة له في منابر إعلامية محلية تطرقت لموضوع أخصائي تدليك الذي إلتحق بالمجال بعد مراكمته لرأس مال يجهل مصدره وهو المسمى نافع أغداد .

وبخصوص المشار له أكدت مصادر خاصة أن المعني إستغل علاقة القرابة التي تربطه بالمسماة إيمان التي يصفها مشتغلون بالمجال بالمرأة الحديدية بوكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا ، والمتحكمة بوثائق التعمير بخصوص البنايات الواقعة بنفوذ الوكالة واهمها منطقة حي المطار.

وفي الصدد سبق للنائبة البرلمانية ليلى أحكيم ، وأن كشفت عن تجاوزات خطرة تهم إحدى عمارات المسمى نافع ، وهي البناية التي إختفى ملفها ، قبل تدخلات أفضت إلى إخماد الحريق الذي كان سيأتي على الأخضر واليابس ويكشف عن حجم الفساد الحاصل وأبطاله الموزعين بين جماعة الناظور ووكالة مارتشيكا والوكالة الحضرية وغيرها من المصالح المعنية.

مصادر لوطن .كوم أكدت أنها لن تظل مكتوفة الأيدي وستعمل على كشف مختلف التواطآت وإخراج ملف العمارة من جديد بعد أن جرة إسكات المطلعين على خباياه ، وغيرها من التجاوزات والإمتيازات التي حضي بها محضوضون بحي المطار وبوقانة التابعة للنفوذ الترابي لجماعة بني أنصار ووكالة تهيئة بحيرة مارتشبكا .

الصورة تعبيرية.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق