معهد الدبلوماسية الموازية بهولندا يدخل على خط التدخل المغربي ب”الكركرات ” وهذا ما جاء في بلاغه بالمناسبة

معهد الدبلوماسية الموازية بهولندا يدخل على خط التدخل المغربي ب”الكركرات ” وهذا ما جاء في بلاغه بالمناسبة
anmon
2020-11-24T14:56:36+00:00
الوطنية
معهد الدبلوماسية الموازية بهولندا يدخل على خط التدخل المغربي ب”الكركرات ” وهذا ما جاء في بلاغه بالمناسبة

لوطن.كوم

أعرب ادريس ابضالس رئيس معهد الدبلوماسية الموازية بهولندا باسمه ونيابة عن كافة اعضائه في بيان له عن الاعتزاز بكل القرارات التي تنتهجها المملكة المغربية، ومباركته للعملية التمشيطية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية، وبدون إطلاق رصاصة واحدة، في إطار الشرعية الدولية وبما يتوافق مع مضمون قرار مجلس الأمن رقم 2548، للتصدي للممارسات الإجرامية والبلطجية التي تقوم بها العصابات والمليشيات المسلحة التابعة للكيان الوهمي، والتي حاولت من خلالها زعزعة الاستقرار وترهيب المواطنين والمواطنات وعرقلة التنقل المدني وتهديد العبور الآمن والسلس للسلع والبضائع.

هذا وقد ثمن معهد الدبلوماسية الموازية بهولندا في بلاغ توصلت “لوطن”بنسخة منه، الخطوات الوطنية المسؤولة والنبيلة التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، لصيانة وحدة الوطن والدفاع عن الحقوق المشروعة والعادلة وضمان الأمن والاستقرار بكافة تراب المملكة المغربية وضمنها الأقاليم الجنوبية.

كما أعرب ذات الإطار المدني، عن اعتزازه بالروح الوطنية العالية والتعبئة المجتمعية الشاملة والإجماع الوطني الثابت والدائم وراء جلالة الملك، التي أبانت عنها مختلف مكونات الشعب المغربي، واستعدادها للوقوف ضد كل المناورات العقيمة والممارسات اليائسة لكل الأطراف التي تسعى إلى زعزعة الاستقرار ومحاولة تغيير الوضع القانوني والتاريخي بالمنطقة.

من جهة أخرى أكد المعهد على أن الممارسات الاستفزازية والأعمال التخريبية والإرهابية التي قامت بها المليشيات والعصابات المسلحة التابعة للكيان الوهمي، لا يمكنها بأي حال من الأحوال أن تنال من وحدة واستقرار المغرب، ولا المساس بمسيرته التنموية والمشاريع والأوراش الكبرى التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس بالأقاليم الجنوبية، والتي رسخها وأكدها جلالته في خطابه السامي الأخير بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، بقدر ما تؤكد اندحار الأطروحة الانفصالية والتضليلية، وانهيار منظومة القيم لدى الأطراف الراعية لها، أمام تعزيز المغرب لوحدته الترابية وترسيخ سيادته الوطنية على أقاليمه الجنوبية، من خلال اتساع دائرة البلدان المقرة بمشروعية وعدالة قضيتنا الوطنية، وفتح عدد من البلدان الصديقة والشقيقة قنصليات وتمثيليات دبلوماسية بأقاليمنا الجنوبية “.

وجدير الإشارة له أن معهد الدبلوماسية الموازية بهولندا يرأسه منسق حزب الاستقلال بهولندا، ورجل الإعمال ادريس ابضالس، ويضم في عضويته مغاربة نشطين ،ويتعلق الأمر بكل من يوسف بويزذوزن – امحمد حكيمي – فؤاد الدهبي – ميمونت ابضالس – محمد بن عبو – حياة حماس – زينب حماس – جواد سهيل – فؤاد مزيان – عبد الحميد العيدي.

dris abdales lwatan - موقع لوطن الإخباري
dris - موقع لوطن الإخباري
كلمات دليلية
رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق