مطرح نفايات بالناظور يكشف تواطأ حوليش وزارو وفوطاط

مطرح نفايات بالناظور يكشف تواطأ حوليش وزارو وفوطاط
rachid hsaine
2019-08-18T02:01:30+00:00
الريف الكبير
مطرح نفايات بالناظور يكشف تواطأ حوليش وزارو وفوطاط

أنمون:

بناء على إخبارية وشكاوى مواطنين بخصوص وجود مطرح للنفايات غير مصرح به ، وفي إطار زيارة فجائية نظمها بعض الصحفيين ، وضمنهم ممثل جريدة ” أنمون ” ، تم إكتشاف عمليات تفريغ كميات هائلة من النفايات المنزلية بالقرب من منتزه الطيور بمدينة الناظور، وهي المنطقة الواقعة في النفوذ الترابي لوكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا.

وفي الإطار ، إستنكرت فعاليات مدنية تهتم بالبيئة إقدام عمال شركة ” أفيردا “و المجلس الجماعي للناظور، على تفريغ النفايات في غير مكانها الطبيعي ، مشددة على ضرورة تدخل السلطات الإقليمية للحد من التجاوزات والإعتداء على البيئة بعد ثبوت فشل مؤسسة الجماعات من أجل التنمية والبيئة / الناظور الكبرى التي يرأسها حليم فوطاط، وفشل مجلس الناظور في تدبير معضلة إنتشار النفايات بمختلف شوارع وأحياء المدينة.

وحمل متحدثوا الجريدة مسؤولية الكارثة إلى سعيد زارو المدير العام للوكالة ، مشيرين إلى وجود تواطآت بينه وبين رئيس حضرية الناظور ، سليمان حوليش.

وضمن ذات السياق أشار ذات المتحدثون إلى أن سعيد زارو ، الذي سبق له وأن أكد على أن تدخل الوكالة في منطقة نفوذها للحد من إنتشار النفايات ، مرده تحصين المكتسبات المتمثلة في مشاريع الوكالة وضمنها كورنيش الناظور، كان يحاول تبرير ما سيتم بعد الندوة الصحفية وضمنها السماح بتحويل منطقة إستراتيجية وهامة لمطرح للنفايات في تحد صارخ لما يحاول زارو الترويج له في أكثر من مناسبة من كونه حريص على الحفاظ على نظافة البيئة  .

ووجه متتبعون بالشأن المحلي أصابع الإتهام لسعيد زارو، مشككين في تصريحاته الأخيرة والتي تتعارض جملة وتفصيلا مع واقع الحال ( تضيف مصادر أنمون )، مفيدين أن الأخير إنخرط بشكل أو بآخر إلى جانب المسؤولين عن تدهور الوضع البيئي بالناظور بعد الإنتشار المهول للنفايات بتراب الجماعة على وجه الخصوص، بالإظافة إلى جماعتي بني أنصار وأزغنغان بأقل حدة.

من جهة أخرى أفاد حليم فوطاط رئيس مؤسسة الجماعات من أجل التنمية والبيئة ،أنه تورط من خلال حضوره لأشغال الندوة الصحفية التي عقدها سعيد زارو للإعلان عن تدخل الوكالة في الحد من إنتشار النفايات إلى جانب باقي الجهات المعنية، مؤكدا ضمن إفادته لمقربين منه ، أن زارو “إستعمل كل من ذات الشخص وسليمان حوليش كقنطرة “، وهو التصريح الذي يفيد أن تواطآت كل من حوليش وفوطاط وزارو غير مؤسسة وأن مسؤول رفيع قام بهندستها .

وفيما يلي شريط فيديو للزميلة ناظور سيتي يوثق ل ” الجريمة “.

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق