مصادر : ميناء بني أنصار للمسافرين تحسن والفضل يعود لمسؤولي الجمارك والأمن

مصادر : ميناء بني أنصار للمسافرين تحسن والفضل يعود لمسؤولي الجمارك والأمن
rachid hsaine
2021-08-13T15:37:23+00:00
الرئيسية
مصادر : ميناء بني أنصار للمسافرين تحسن والفضل يعود لمسؤولي الجمارك والأمن

لوطن.كوم

أعرب مسافرون من المغاربة المقيمين بالخارج، الوافدين عبر ميناء بني أنصار ، عن وقوع تحسن ملموس مقارنة بفترات سابقة ، بالرغم من تداعيات فيروس كورونا ، بخصوص عملية الولوج عبر الميناء والتي تتدخل فيها مجموعة من الإدارات والمؤسسات ضمنها إدارة الجمارك والأمن .

وفي تصريحات مختلفة مقتضبة حول أجواء العبور ، عبر مجموعة من المسافرين ممن إستقت جريدة “لوطن.كوم” آرائهم حول ظروف الولوج ومدى تحسن أداء العاملين بميناء بني أنصار / المسافرين، من عدمه.

أجمعت الآراء المستقاة عن وجود تحسن في أداء العاملين ، سواء تعلق الأمر بالمعاملة ، أو إجراءات المراقبة والولوج وما تقتضيه من إجراءات قبلية.

وأكد متحدثون للجريدة من المسافرين أن التحسن هم بشكل كبير جمارك الميناء ، وأضحت السرعة في الأداء والتدخل ميزة تستحق التنويه، خصوصا فيما يتعلق بالآجراءات التي تشرف عليها إدارة الجمارك والضرائب الغير المباشرة ، هذا بالإضافة إلى المعاملة بدورها إرتقت لمستوى عال .

وربط مهتمون بالشأن المحلي بمدينة بني أنصار ، التحسن الذي هم ميناء المسافرين ، راجع بالأساس للتغيرات التي همت العنصر البشري ، مشيرا إلى تعيين مجموعة من الموظفين العاملين بالأمن والجمارك ، المالكين لتجربة وحسن المعاملة وإلتزامهم بواجبهم المهني ، وما يقتضيه في مراعاة تامة لتوجيهات الرؤساء وحماية كرامةوحقوق الوالجين عبر الميناء، وهي إستراتيجية يروم من خلالها مسؤولوا الإدارتين إلى إعطاء دينامية للميناء من خلال التشجيع على ولوج المغرب عبره.

من جهة أخرى علم لدى ” لوطن.كوم ” أن إدارة الجمارك وفي ذات الإطار عملت على إحداث زمرة خاصة بالميناء خلال موسم العبور لصيف هاته السنة ، وهي الزمرة التي أثبتت قدرتها على تمثيل الإدارة أحسن تمثيل، دون تسجيل شكاوى خلال الموسم للسنة الجارية.

ويراهن متتبعون على مسؤولي الأمن والجمارك بذات الميناء ، لإعطاء دفعة قوية لرواجه، خلال المواسم المقبلة.

ومعلوم أن الزمرة المحدثة جرى تعيين رشيد سعداني ، رئيس زمرة معبر باريو تشينو سابقا ، على رأسها، وهو المشهود له بالكفاءة والتجربة.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق