مستثمرو شمال شرق المغرب يدينون تصرفات الإعلام الجزائري الموجه ويصفون منتوجه ب “السخيف والقذر”

مستثمرو شمال شرق المغرب يدينون تصرفات الإعلام الجزائري الموجه ويصفون منتوجه ب “السخيف والقذر”
anmon
2021-02-20T14:19:54+00:00
الريف الكبير
مستثمرو شمال شرق المغرب يدينون تصرفات الإعلام الجزائري الموجه ويصفون منتوجه ب “السخيف والقذر”

لوطن.كوم

على خلفية ردود الفعل التي خلفها برنامج “ويكند ستوري ” الذي بثته قناة الشروق الجزائرية، والذي تعمدت من خلاله الإساءة لشخص الملك بشكل مستفز، أصدر “إئتلاف مستثمري شمال شرق المغرب ، الكائن مقره بمدينة الناظور ، بيانا في الصدد شارمن خلاله للوضع المهترئ للإعلام الجزائري ( على حد تعبير لغة البيان ) “إثر ما صدر عن قناة الشروق من سلوك غير مسؤول والإساءة لرمز الوطن وحامي حماه صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره”.

وأعرب ذات التنظيم الضام لرجال المال والأعمال المنتمين لجهة الشرق ، عن “استنكاره القوي لهذا التصرف المشين الذي تجاوز كل حدود الاحترام وقيم حسن الجوار والقواعد المؤطرة للعلاقات والمواثيق الدولية، بل إنه يضرب في عمق كل الروابط الإنسانية والتاريخية والمصير المشترك والتي شكلت قاسما مشتركا بين الشعبين المغربي والجزائري، مما يكشف مستوى العبث الذي وصل إليه المشهد الإعلامي في الجزائر وأداءه البئيس وانتهاكه لأدبيات وأخلاقيات مهنة الصحافة التي يتم توظيفها توظيفا خبيثا يعكس بجلاء افتقاد النظام الجزائري للرزانة والمسؤولية السياسية ووضوح الرؤية للانخراط في مناخ جيواستراتيجي جديد أكد من خلاله المغرب على نجاح اختياراته وقدرته على إقناع المنتظم الدولي بشرعية وعدالة قضيته ومغربية صحراءه”.

وقال الإئتلاف ضمن بلاغه التنديدي ، “في الوقت الذي اختارت فيه حفنة العسكر المتحكم في مصير الجزائر منطق المواجهة وتصدير أزماتها الداخلية والتستر على فضائح الماسكين بقرار الشعب الجزائري المغلوب على أمره، فإن المغرب بفضل حكمة وتبصر جلالة الملك نصره الله سعى دائما ولا يزال للحفاظ على علاقاته الأخوية وتعزيز التعاون وحسن الجوار ويواصل بثبات مسيرة البناء النماء وتعزيز أسس الدولة الحديثة المتطلعة إلى مغرب عربي يتسع لكافة شعوبه ويحتضن تطلعاته”.

وأضاف “إزاء هذا السلوك اللامسؤول الذي يعكس ضلوع الجزائر سياسيا كطرف يسعى بكل الوسائل لتأجيج الوضع وافتعال النزاع وتغليط المنتظم الدولي، ووعيا منه بما تستوجبه هذه الواقعة من تعبئة وطنية، فإن ائتلاف مستثمري شمال شرق المغرب بكل أعضاءه ومكوناته يعل :رفضه القاطع كل السلوكات الماسة بشخص جلالة الملك حفظه الله وقداسته ومكانته لدى المغاربة، ويدين الائتلاف المنحى الخطير والغير مهني الذي سلكه الإعلام الجزائري والذي يعبر عن العداء المتجذر لدى حكام الجزائر للمغرب ولقضاياه الوطنية المشروعة، بالإضافة الى ادانته الشديدة كل الافتراءات والاستفزازات التي تضرب في عمق قيم حسن الجوار والأخلاقيات الواجبة في التعامل بين الدول”.

هذا وحمل بيان الائتلاف النظام العسكري في الجزائر كامل المسؤولية “لما يبثه إعلامها الموجه من منتوج سخيف وقذر، ويعلن التشبث الدائم لائتلاف مستثمري شمال شرق المغرب بالوحدة الترابية للمملكة واستعداده المتواصل واللا مشروط لتلبية نداء الوطن والتعبئة للدفاع عن مقدساته تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس”.

وفي الأخير أعرب المحتجون عن “فخرهم واعتزازهم بالأدوار الهامة والكبرى التي يقوم بها جلالة الملك لتكريس ريادة المغرب على المستوى الإقليمي والقاري ومواصلة جلالته لمسلسل الأوراش الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي يعرفها المغرب”.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق