مخابز بالحسيمة تنتج الخبز من دقيق فاسد ومليء بالديدان

مخابز بالحسيمة تنتج الخبز من دقيق فاسد ومليء بالديدان
لوطن
الرئيسية
مخابز بالحسيمة تنتج الخبز من دقيق فاسد ومليء بالديدان

مكنت عمليات المراقبة التي تقوم بها لجنة مختلطة لمراقبة جودة المواد الغذائية، من ضبط العشرات من اكياس الدقيق الفاسد مليئ بالديدان لدى مخبزة بمدينة الحسيمة.

وكشفت مصادر مطلعة أعضاء اللجنة، عاينت وجود دود في اكياس الدقيق المستعمل انتاج الخبز والحلويات، في المخبزة المعنية، ليتم حجز حوالي 20 كيسا، كما تم تحرير محضر في الموضوع سيتم إحالته على النيابة العامة المختصة.

وأشرفت اللجنة على إتلاف أكياس الدقيق الفاسد، بمطر النفايات الكائن بجماعة أجدير.

وكانت اللجنة المختلطة المشكلة  من  ممثلين عن السلطة المحلية، المكتب الوطني للسلامة الصحية للمتوجات الغذائية، وزارة التجارة والصناعة، المكتب الصحي ببلدية الحسيمة، والامن الوطني والقوات المساعدة، أطلقت حملة منذ بداية الاسبوع الماضي لمراقبة نقط بيع المواد الغذائية بمدينة الحسيمة.

ومكنت هذه الحملة من ضبط مجموعة من المواد الاستهلاكية الفاسدة، من بينها لحوم واللبان وعصائر، بعدد من المحلات التجارية.

وكشف مصدر من اللجنة ان العملية تأتي في اطار الحملات التي تنظمها السلطة المحلية بمعية باقي الجهات المعنية، لمراقبة جودة المواد الغذائية ومدى احترام أصحاب المحلات التجارية لشروط نقل وتخزين المواد الاستهلاكية القابلة للتلف، خصوصا خلال شهر رمضان.

وتخلف مثل هذه الحملات انطباعا جيدا في نفوس ساكنة الإقليم، باعتبارها تقف سدا منيعا ضد اية عمليات غش او تهاون قد يؤثر سلبا على صحة المواطنين.

 لوطن: متابعة

تابع Lwatan.com علىgoogle news text - موقع لوطن الإخباري

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق