محكمة النقض تقضي بإعادة محاكمة الزفزافي ومن معه

محكمة النقض تقضي بإعادة محاكمة الزفزافي ومن معه
rachid hsaine
الرئيسية
محكمة النقض تقضي بإعادة محاكمة الزفزافي ومن معه

لوطن.كوم

قضت محكمة النقض بالعاصمة الرباط عشية اليوم الأربعاء ، بنقض الحكم الإستئنافي الصادر في حق ناصر الزفزافي ومن معه المعتقلسن على خلفية إحتجاجات الريف.

مصادر موثوقة، أفادت أن الحكم الصادر عن قضاة المجلس الأعلى ، جاء عقب مداولة أقر من خلالها قضاة المجلس بنقض الأحكام وإعادة الملف لمحكمة الإستئناف لمراجعة الأحكام الصادرة في حق المتهمين ، وهو الحكم المرتقب ترسيمه خلال الساعات المقبلة.

من جهة أخرى علم لدى “لوطن.كوم” أن تحركات جرى تسجيلها مباشرة بعد صدور الحكم لعائلة المعنيين المعتقلين ، إلى جانب عائلة الزفزافي من أجل إعلان موقفها الداعم لحكم قضاة النقض إلى جانب إطارات حقوقية متتبعة للملف.

هذا وقد إعتبر متتبعون للملف ، ضمن إتصال أجرته معهم “لوطن.كوم” ، الحكم الصادر عن محكمة النقض ، بالسليم والذي يؤكد أن الأحكام كانت قاسية تماشيا وما جاء على لسان حقوقيين وعائلات الصحايا.

ولم تستبعد مصادر الجريدة فرضية مباشرة ترتيبات وإجراءات آستصدار عفو ملكي عن المعتقلين وطي الملف، بعد ترسيم حكم المحكمة.

وجدير الإشارة له أن الزفزافي كان قد أدين في يونيو من عام 2018 بالسجن 20 سنة نافذة ، في حين حكم على كل من نبيل أحمجيق ووسيم البستاني وسمير إغيد بالمدة ذاتها، بينما أصدرت ذات المحكمة حكما بالسجن لمدة تتراوح بين عامين و15 عاما على 35 ناشطا آخرين.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق