محاولة تصدير المخدرات تقود شخصين الى الاعتقال بضواحي الحسيمة

محاولة تصدير المخدرات تقود شخصين الى الاعتقال بضواحي الحسيمة
لوطن
الرئيسية
محاولة تصدير المخدرات تقود شخصين الى الاعتقال بضواحي الحسيمة

لوطن: متابعة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بتارجسيت، أخيرا متهمان من اجل نقل المخدرات ومحاولة تصديرها الى الخارج ووزعت عليهما ثلاث سنوات سجنا نافذا.

وجرى توقيف المتهمان بداية الشهر الجاري توقفهما، اثناء نقلهما معدات كانت ستستعمل في تهريب المخدرات بحرا الى اسبانيا، على متن شاحنة كبيرة، كما ضبط بحوزتهما على شيك ومبلغ مالي.

وجرى احالة الموقوفان على انظار النيابة العامة التي تابعتهم في حالة اعتقال ووجهت لهم تهم عدم التقيد بالاوامر الصادرة عن سلطات ادارية والعمومية، نقل المخدرات ومحاولة الإتجار فيها على الصعيد الدولي,، لحيازة الغير المبررة للبضائع.

وبعد ثلاث جلسات للمحاكمة، بتقنية المحاكمة عن بعد، قضت المحكمة بمؤاخدة المتهمان من اجل محاولة نقل المخدرات ، عوض نقل المخدرات بعد اعادة تكييف التهمة، ومن اجل باقي الأفعال المنسوبة إليهما وعقاب المتهم الاول بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم وعقاب المتهم الثاني بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم مع تحميلهما الصائر تضامنا مع الاجبار.

وقضت ذات المحكمة بارجاع امبلغ مالي محجوز قدره 2900 درهم لمن له الحق فيه وبمصادرة الشيك البنكي لفائدة الخزينة العامة، مع اداء المتهمان لفائدة ادارة الجمارك والضرائب الغير المباشرة تعويضا مدنيا اجماليا قدره 455920 درهم مع تحميلهما الصائر تضامنا وبمصادرة معدات الابحار والشاحنة من نوع MITSUBISHI المحجوزة لفائدة نفس الإدارة.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق