مجهولون يسطون بطريقة “هوليودية” على أزيد من 6 مليار سنتيم من مكتب للجمارك في ألمانيا

مجهولون يسطون بطريقة “هوليودية” على أزيد من 6 مليار سنتيم من مكتب للجمارك في ألمانيا
لوطن
2020-11-12T22:10:30+00:00
من خارج الحدود
مجهولون يسطون بطريقة “هوليودية” على أزيد من 6 مليار سنتيم من مكتب للجمارك في ألمانيا
لوطن: متابعة

تمكّن مجهولون، على طريقة الأفلام السينمائية، من السطو على 5,6 ملايين أورو من مكتب تابع لهيئة الجمارك في مدينة دويسبورغ الألمانية. وقد عمّمت الشرطة صورا لأحد المشتبه فيهم المفترَيين، واعدة باخصيص “مكافأة” لأي شخص يُدلي بمعلومات عن منفّذي السرقة. ومن جانبهم، أعلن المكلفون التحقيق في القضية، اليوم الأربعاء، أنهم باشروا مطاردة من أجل إيقاف متهمين بأنهم شاركوا في سرقة هذا المبلغ الضخم.

واستهدفت السرقة، التي تمت الأحد الماضي، وفق مصادر إعلام محلية، مكتب هيئة الجمارك في المدينة المذكورة (غرب البلاد). وأفادت الشرطة المحلية في بلاغ بأن التخطيط واقتحام المكتب المعني تم بطريقة “احترافية”. وتابعت أن ثلاثة مجهولين “حفروا” تحت البناية من أجل الوصول إلى خزانتها داخل غرفة في قبو المكتب. ومن جانبهم، أفاد به شهود عيان بأنهم سمعوا أصوات حفر في حدود السادسة صباحا. وبعد ثلاث ساعات، شوهد ثلاثة أشخاص بملابس وقبّعات داكنة وهم يدخلون إلى المبنى ويغادرونه حاملين “أكياس” ونقلوها إلى شاحنة (بيضاء) صغيرة بأبواب منزلقة، قبل أن يغادوا المكان.

وأفاد شاهد عيان من هؤلاء بأنه لاحظ رجلا يسير في مكتب الجمارك قبل أن يركب سيارة وينطلق في الاتجاه نفسه الذي سارت فيه الشاحنة التي حُمّلت فيها الأشياء التي أُخرجت من البناية. وقدّم للشرطة صورا قال إنه التقطها للمشتبه فيه. ووقد عمّمت أجهزة الأمن هذه الصور وعرضت “مكافأة” بـ100 ألف أورو لمن يُدلي بمعلومات بإمكانها تسهيل البحث واعتقال المشتبه فيهم.

وقد خطط منفذو السرقة لاقتحام مكتب الجمارك في وقت مبكر، مستغلين خلو المكان من السكان، خصوصا أن العملية تمت يوم الأحد (عطلة نهاية الأسبوع) وكذا الظرفية الوبائية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا وما استتبعه ذلك من إجراءات حد التنقل، في ظلّ إغلاق المطاعم والحانات وأماكن الترفيه الأخرى. ولجؤوا إلى الاستعانة بشاحنة “عملية” ذات مقابض منزلقة حتى يسهل عليهم فتح أبوابها وإغلاقها بسلاسة خلال تنفيذهم هذا السطو “الهوليودي” على خزينة الجمارك بالمدينة.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق