ما حقيقة الأجسام الغريبة التي أضاءت سماء الناظور والحسيمة

ما حقيقة الأجسام الغريبة التي أضاءت سماء الناظور والحسيمة
لوطن
2021-05-07T22:11:29+00:00
الرئيسية
ما حقيقة الأجسام الغريبة التي أضاءت سماء الناظور والحسيمة

عاين مجموعة من المواطنين بمُختلف جماعات إقليمي الناظور والحسيمة ليلة أمس الخميس، سربا من الأجسام المضيئة في السماء، الامر الذي اثار الدهشة و الخوف في نفس الوقت حيث ظن البعض انه الصاروخ الصيني التائه.

ويتعلق الأمر وفق مصادر مُختصة، بمجموعة من الأقمار الصناعية الصغيرة من نوع “ستارلينك”، من تصنيع شركة “سبايس ايكس” الأمريكية مختصة في توفير الانترنت حول العالم وتدور حول الأرض بمدار منخفض.

وعن لمعانتها الشديد في الليل، أضافت ذات المصادر أنه راجع إلى كونها تعكس ضوء الشمس باعتبارها خارج الغلاف الجوي ولديها ظروف إضاءة مختلفة عن سطح الأرض.

وفي موضوع ذات صلة، لا يزال مصير الصاروخ الصيني التائه مجهولا ، الصاروخ الذي اطلق في افريل 2021 ، يبلغ طوله 30 مترا ويزن 21 طن ارسلته الصين وعلى متنه الجزء الأوّل من محطّة الفضاء الصينية الجديدة ولكنّها فقدت السيطرة عليه وهو الآن بصدد الدوران حول الأرض ، ويبلغ طول القطعة المتبقية منه حوالي 30 مترا وعرضها 4 أمتار، ويبلغ وزنها حوالي 22 طنا، وهو ما يجعلها أخطر حمولة ساقطة من الفضاء منذ عدة عقود. حاليا، فإن القطعة المتبقية من الصاروخ “لونغ مارش 5ب” تدور حول الأرض مرة كل 90 دقيقة في مدار أرضي منخفض، بين حوالي 170 و370 كيلومترا فوق سطح الأرض، وكانت بعض الرادارات الأرضية قد رصدت أنه يتأرجح بشكل غير متحكم به.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق