لقاء خاص مع إبن الناظور النقيب بنعيسى مكاوي الأمين العام لإتحاد المحامين العرب

لقاء خاص مع إبن الناظور النقيب بنعيسى مكاوي الأمين العام لإتحاد المحامين العرب
لوطن
2020-12-17T18:27:20+00:00
ضـيف لوطن
لقاء خاص مع إبن الناظور النقيب بنعيسى مكاوي الأمين العام لإتحاد المحامين العرب
لوطن: محمد سالكة - ياسين الحسناوي

في مقابلة اجريناه معه في مقر إقامته بقرية اركمان حيث يقيم الآن، وبكل عفوية وتواضع تحدث الينا الأستاذ السيد بنعيسى مكاوي ، عن عدة قضايا مهمة .

النقيب والمحامي المخضرم والفاعل الجمعوي السيد بنعيسى مكاوي الذي شغل مناصب عديدة كنقيب بهيئة وجدة وامين عام مساعد لاتحاد المحامين العرب ونائب سابق لرئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب قبل ان يتم تنصيبه أمينا عاما لإتحاد المحامين العرب حيث قال بهذا الخصوص ان الإرادة قد إجتمعت بكليتها على إختياره وهو صاحب الخبرة والحكمة و بشهادة الجميع فإنه يملك من المؤهلات العلمية و المهنية و الأخلاقية ما يمكنه من أن يكون نموذجا يحتذى به في صدق العمل و نبل الخصال و جودة التعامل و التواصل…

السيد بنعيسى مكاوي الذي يعد مفخرة للمغرب والنخب المغربية والعربية ونظرا لإلتزامه بقضايا الأمة جعل إرادات أعضاء المكتب الدائم تجتمع على أن يكون هو القائد لهذه المسيرة الإنتقالية، وبأن يكون الأمين العام لإتحاد المحامين العرب، وقد تم تسليمه هذه الأمانة رسميا.
السيد بنعيسى مكاوي و خلال ذات اللقاء كشف ان هناك مسؤوليات جسام تنتظر الجميع خصوصا المحامون الشباب مشيرا الى ضرورة توحيد الجهود والتعاون والتعاضد، لما تقتضيه المرحلة على جميع المستويات، وخصوصا على مستوى الإتحاد، وقد تكون هذه فرصة لنا جميعا لننتقل بإتحادنا الى المكان الآمن والسليم والصحيح والقويم، لأننا في هذه المرحلة بالذات مؤتمنون، وبقدر ما نتعاضد ونتعاون ونكون على قلب رجل واحد، بقدر ما نستطيع ان ننتقل بإتحادنا الى تلك المساحة الواسعة والآمنة والمستقرة (يقول السيد مكاوي).

يشار الى ان اتحاد المحامين العرب، منظمة غير حكومية تأسست سنة 1944 ويقع مقرها الدائم بالعاصمة المصرية القاهرة، وتتكون بشكل أساسي من جمعيات ونقابات المحامين المنتخبة بالوطن العربي، و لها صفة استشارية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، بالإضافة إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة المعروفة اختصارا بـ”اليونسكو”.

كما يحمل اتحاد المحامين العرب صفة مراقب بكل من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، والاتحاد الإفريقي، واللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، إلى جانب صفة عضو مراقب في المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، وعضويته في نقابة محامي المحكمة الجنائية الدولية، والاتحاد الدولي للمحامين، والتحالف الدولي للمساعدة القانونية.

وبهذه المناسبة تتقدم أسرة موقع “لوطن” الإخباري بخالص التهاني الى الاستاذ بنعيسى مكاوي وإلى هيئة المحامين بوجدة وكل محاميي المغرب على هذا التتويج المستحق.

تفاصيل الحوار مع السيد بنعيسى مكاوي ضمن هذا الفيديو:

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق