قبيل 10 يونيو.. عودة ارتفاع عدد الإصابات بكورونا يقلق المغاربة

قبيل 10 يونيو.. عودة ارتفاع عدد الإصابات بكورونا يقلق المغاربة
لوطن
2020-06-10T23:09:12+00:00
الوطنية
قبيل 10 يونيو.. عودة ارتفاع عدد الإصابات بكورونا يقلق المغاربة

لوطن: متابعة

خلق ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، خلال الأيام الأخيرة، حالة من القلق لدى المغاربة، الذين كانوا يترقبون الخروج من الحجر الصحي، يوم غد الأربعاء 10 يونيو.

وعبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تخوفهم من تمديد الحكومة لحالة الحجر الصحي لفترة جديدة، بغية احتواء الجائحة، خاصة بعد أن أظهرت المعطيات الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة عودة ارتفاع وتيرة المصابين.

وكشفت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب ،www.covidmaroc.ma عن تسجيل 106 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 8408 حالة.

وبتت هذه الأرقام حالة من التخوف والترقب لدى المغاربة، الذين عبروا عن استيائهم لاستمرار ظهور البؤر والحالات الجديدة المؤكدة للفيروس، بعد أكثر من شهرين من الحجر الصحي، الذي كان له تأثيرا سلبيا على حالتهم الاجتماعية والاقتصادية، وأيضا على صحتهم النفسية.

وعبر آخرون عن أملهم في التخفيف من إجراءات الحجر الصحي، بالرغم من الإرتفاع المطرد في أعداد الإصابات بالوباء، والعودة تدريجيا للحياة الطبيعية والتعايش مع الفيروس مع احترام التدابير الوقائية.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة الإحصائية المحينة، فإن الحالات الجديدة المسجلة خلال الـ18 ساعة الأخيرة، تتعلق، بـ 79حالة إضافية بجهة الدار البيضاء سطات، و15 حالة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و08 حالات بجهة مراكش آسفي و02 حالات بجهة فاس مكناس و02 حالات بجهة الرباط سلا القنيطرة.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق