قاضي التحقيق يستمع لرئيس مجلس الناظور وموظفين ومقاولين وممثل عمالة الإقليم وهذا ما قرره

قاضي التحقيق يستمع لرئيس مجلس الناظور وموظفين ومقاولين وممثل عمالة الإقليم وهذا ما قرره
anmon
2020-11-19T15:58:17+00:00
الريف الكبير
قاضي التحقيق يستمع لرئيس مجلس الناظور وموظفين ومقاولين وممثل عمالة الإقليم وهذا ما قرره

لوطن.كوم

واصل قاضي التحقيق بمحكمة الجرائم المالية بفاس صباح اليوم الخميس ، استماعه لسليمان حوليش ونائبيه، إلى جانب منعشين عقاريين ممن إستفادوا من شواهد التعمير دون حق ، بالإظافة إلى موطفين بقسم التعمير وشهود ومصرحين تم استدعاؤهم للإستماع لإفادتهم بخصوص موضوع المتابعة.

وكشفت مصادر موثوقة لـ”لوطن.كوم” أنه جرى توجيه إستدعاء لعلي خليل عامل إقليم الناظور، في ذات الإطار، وحضر أحد المقربين منه وهو الذي جرى إستقدامه من إحدى المدن المغربية، جلسة التحقيق وتم الستماع له ولرئيس قسم التعمير بجماعة الناظور.

وفي الصدد كشفت مصادر “لوطن”الخاصة ، أنه جرت ملاسنات بين ممثل عانل إقليم الناظور ومجاهد رئيس قسم التعمير، دون الإفصاح عن مضمونها ، مفيدة أن جميع من وجهت لهم إستدعاءات الحضور لجلسة التحقيق ، حضروا بإستثناء مقاولين إثنين لم يحضروا الجلسة ، ضمنهم منعش عقاري معروف في الأوساط المحلية بشراكاته المتعدة مع الرئيس السابق للناظور،سليمان حوليش.

هذا وقد علم لدى الجريدة أن قاضي التحقيق، قرر تحديد يوم 3 من شهر دجنبر المقبل لإستكمال التحقيق مع المعنيين ، بعد مطالبته بعض موظفي الجماعة بوثائق إظافية تهم قسم التعمير، مع إجراء مواجهة بين المعنيين .

ومعلوم أن سليمان حوليش ، يتابع إضافة إلى نائبيه علال فارس والحسين أوحلي، وأحد أعوان الرئيس السابق في حالة اعتقال بسجن بوركايز بفاس، إثر الاشتباه في تورطهم في جرائم تتعلق بتبذير المال العام وخرق القوانين الجاري بها لاسيما المتعلق منها بالتعمير والجبايات واستخلاص الرسوم الجماعية.

وكان قاضي التحقيق رفض تمتيع حوليش ونائبيه بالسراح المؤقت، ليتم إيداعهم بالسجن بعدما أنهت النيابة العامة بحثها مع المعنيين في غشت المنصرم، على أن يتم إحالتهم على القضاء الجالس لمحاكمتهم وفقا للمنسوب إليهم.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق