في عملية نوعية :جمارك فرخانة تحجز ما يقارب الطن ونصف من الكحول الصيدلاني المهرب

في عملية نوعية :جمارك فرخانة تحجز ما يقارب الطن ونصف من الكحول الصيدلاني المهرب
rachid hsaine
2019-08-24T01:02:20+00:00
الريف الكبير
في عملية نوعية :جمارك فرخانة تحجز ما يقارب الطن ونصف من الكحول الصيدلاني المهرب

أنمون:

تمكنت عناصر الجمارك المشاغلة بالمعبر الحدودي ” فرخانة ” من حجز 1400 لتر من الكحول الصيدلاني ، وما يقارب ال 500 كلغ من العنب المجفف ( الزبيب ) ، على متن سيارة تحمل لوحات ترقيم مغربية ، كان ينوي سائقها تهريبها إلى المغرب.

وفي الإطار كشفت مصادر خاصة ، أن السائق كان يبتغي تمويه عناصر الجمارك ، مستغلا عطلة عيد الأضحى ، قبل إخضاعه لعملية تفتيش دقيقة ، بفعل يقضة عناصر الجمارك ورئيش الربع ، الذي أمر بإفتحاص دقيق لما بداخلها ، ليتم إكتشاف أن السائق البلغ من العمر أزيد من عشؤين سنة والذي جرى إحتقاله وإحالته على المصالح المختصة ، قبل إحالته على أنظار النيابة العامة لتقول كلمتها في النازلة، عمد إلى محاولة تمويه العناصر الجمركية العاملة بذات المعبر الحدودي مع مليلية ، من خلال تصريحه بأنه لا يحمل أي ممنوعلت ، مستغلا في ذالك مناسبة عيد الأضحى حيث المحلات التجارية بالثغر المحتل تغلق أبوابها لما يز يد عن الأسبوع.

وأطافت مصادر خاصة ضمن تعليقها على الخبر ، على أن تدخل عناصر الجمارك ، وحجز 1400 لتر من الكحول الصيدلاني،مساء يومه السبت 18 شتنبر، قبيل إغلاق المعبر الحدودي،يفيد حنطة ويقضة العناصر الجمركية ، وإلتزامها بتوجيهات رؤسائها ، القاضية بالرفع من درجة اليقضة، والعمل على الحد من ظاهرة التهريب ، تماشيا وإستراتيجية الإدارة العامة للحمارك والضرائب الغير مباشرة ،التي يمثلها نبيل لخضر ، ومن خلاله المدير تالجهوي للجمارك،الذي ما فتئ يبدي سهره على تنفيذ ذات الإستراتيجية ، من خلال زياراته الفجائية للمعابر الحدودية، أو مراقبته وتتبعه للسير العادي لذات المؤسسة العمومية .

من جهة أخرى أفاد بعض المهربين أن عملية الحجز التي قامت بها عناصر الجمارك ، تندرج في إطار العمليات النوعية ، التي تقف على مدى يقضة وحنكة العناصر الجمركية ومسؤولي ذات المعبر الحدودي،الذي شهد تضييقا على التهريب المنظم وشبكاته.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق