في بلاغ لها : وزارة الصحة تنفي ما راج بخصوص فتح المغرب لأجوائه

في بلاغ لها : وزارة الصحة تنفي ما راج بخصوص فتح المغرب لأجوائه
rachid hsaine
2021-12-09T11:24:49+00:00
الرئيسية
في بلاغ لها : وزارة الصحة تنفي ما راج بخصوص فتح المغرب لأجوائه

لوطن.كوم

نفت وزارة الصحة والحماية الإجتماعية، في بلاغ لها، إن ما تداولته المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي حول توصيات اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد 19، بخصوص إعادة فتح الحدود واستئناف الرحلات البحرية والجوية، لا أساس له من الصحة.

ونشرت الوزارة بلاغا، مباشرة بعد تداول المنابر الإعلامية لمستجد إبداء اللجنة العلمية موافقتها بشأن فتح الحدود يوم 13 دجنبر، قالت فيه إن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة.

منوجهته نفى وزير الصحة، خالد آيت الطالب، في تصريح صحفي ليلة الأربعاء 8 دجنبر الجاري، الأخبار المتداولة بشأن فتح الحدود، مؤكدا أن هذا القرار ليس من اختصاصات اللجنة العلمية المكلفة بمكافحة وباء كورونا.

وأوضح آيت الطالب، أن المهام المسنودة للجنة العلمية تظل تقنية فقط، وتتمثل في اطلاع اللجنة الوزارية على خطورة المتحور الجديد أومكرون، والوضع الوبائي بالمغرب والبلدان العالمية.

وفي الصدد قال ذات المتحدث “اللجنة تعطي توصيات فقط، ولا تتخذ قرارات”، مضيفا “الخبر بشأن إنهاء العمل بقرار فتح الحدود لم يصدر بعد، وبذلك فمن اللازم على أعضاء اللجنة تجنب تأويل المضامين وتفسيرها”.

وأضاف “التصريحات التي أصدرها أعضاء اللجنة العلمية تصنف ضمن الاجتهادات والمغالطات، وما يأتي من هذه الهيئة يكون بعيدا عما صرحت به”.

FB IMG 1639046167942 - موقع لوطن الإخباري

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق