فرنسا تفرض شروطا جديدة على المغاربة لدخول أراضيها

فرنسا تفرض شروطا جديدة على المغاربة لدخول أراضيها
لوطن
الرئيسية
فرنسا تفرض شروطا جديدة على المغاربة لدخول أراضيها
لوطن: متابعة

فرضت فرنسا شروطا جديدة على المغاربة الراغبين في دخول أراضيها، بسبب استفحال تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، بعدد من الجهات المغربية خلال الفترة الاخيرة.

وألزمت الدولة الفرنسية المواطنين المغاربة، بحسب بلاغ صادر عن السفارة الفرنسية بالمغرب، بضرورة إجراء تحليل فيروس كورونا “pcr”؛ قبل مدة لا تتجاوز 27 ساعة عن موعد الرحلة، مشيرة إلى أن هذه المدة المحددة تبتدأ من تاريخ أخذ عينة الدم من أجل التحاليل المذكورة.

وأكدت البلاغ الذي إطلعت عليه “آشكاين”، أن هذه الإجراء الجديد سيدخل حيز التنفيذ إبتداءً من يوم الاربعاء 11 نونبر الجاري، وستطبق هذه الالتزامات على المسافرين المغاربة عبر النقل الجوي أو البحري، فيما جرى إعفاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 عامًا من الاختبار.

ويشهد المغرب خلال الفترة الاخيرة، استفحالا للحالة الوبائية بعدد من الجهات، بسبب ارتفاع عدد الاصابات والوفيات اليومية، كما تشير المعطيات الميدانية الراهنة؛ بحسب معهد باستور، إلى أن الأيام القليلة المقبلة قد تصل الاصابات اليومية في المغرب إلى معدل قد يفوق 6000 إصابة يوميا، وقد تصل إلى 7000 إصابة، كما يرتقب أن يصل أعداد الوفيات ما بين 80 و90 وفاة يوميا.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق