غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق تبرم إتفاقية شراكة مع مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات

غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق تبرم إتفاقية شراكة مع مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات
anmon
الرئيسية
غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق تبرم إتفاقية شراكة مع مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات

لوطن.كوم / مراسلة خاصة

سعيا منها الى ترسيخ ثقافة المقاولة لدى الشباب وتنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الرامية الى مواكبة وتمويل المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع، أبرمت مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات اتفاقية شراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشرق.

الاتفاقية تم توقيعها من طرف السيد حفيظ الجارودي رئيس غرفة الشرق، السيد حسن الدباغ رئيس المجلس الإداري للمؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات والسيد يونس أوجنحة بصفته أمينا عاما لنفس المؤسسة ودلك يوم 15 فبراير الجاري.

فبموجب هده الإتفاقية، تعهدت المؤسستين العتيدتين بالتعاون في المجالات التالية:

1.العمل على دعم المقاولات الصغرى والمقاول الذاتي:

اتفق الطرفين في هذا الشأن على أن يشمل عملهما كل ما يتعلق بالوحدات في طور الإنشاء أو المقاولات الفتية والشباب حاملي المشاريع حيث ستساهم مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات في مواكبة حاملي المشاريع بالجهة الشرقية وذلك عن طريق برمجة حلقات تكوين لفائدة هؤلاء المقاولين الشباب مع التكفل التام بإنجاز دراسات الجدوى الخاصة بمشاريعهم الإستثمارية.

2.تبادل المعلومات والخبرات:
الاتفاق شمل كذلك تبادل المعلومات المتعلقة بالمقاولات الصغرى وتحفيز الاستثمار وكذا إنشاء المقاولات، خاصة تلك المرتبطة بتشجيع ثقافة المقاولة والاستثمار الهادف الى خلق فرص العمل وامتصاص الفئات الشابة والعاطلة وإدماجها في منظومة سوق الشغل.

3.تنشيط وتحفيز العمل المقاولاتي:
يلتزم الطرفين بموجب هذه الإتفاقية بتظافر جهودها على تنشيط وإنعاش الوسط المقاولاتي في المنطقة الشرقية من أجل تحفيز المبادرة الحرة وتشجيع المقاولين الشباب على ولوج عالم الإستثمارمما سينعكس إيجابا على النسيج المقاولاتي بالجهة ببعديه الاجتماعي والاقتصادي.
من أجل ذلك إتفقت غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق ومؤسسة البنك الشعبي لخلق المقاولات على تشكيل لجنة جهوية لإنشاء المقاولات التي أسندت لها عدة مهام من شأنها أن تساهم بالنهوض بالمقاولة في منطقة الشرق بصفة عامة، وإقليمي الناظور والدرويش بصفة خاصة.

1 1 - موقع لوطن الإخباري
2 2 - موقع لوطن الإخباري
3 3 - موقع لوطن الإخباري
4 2 - موقع لوطن الإخباري
رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق