عقود عمل في فرنسا تستنفر شباب العالم القروي ومسؤول في “لانابيك” يوضح!

عقود عمل في فرنسا تستنفر شباب العالم القروي ومسؤول في “لانابيك” يوضح!
لوطن
الرئيسية
عقود عمل في فرنسا تستنفر شباب العالم القروي ومسؤول في “لانابيك” يوضح!

متابعة

بوجمعة الكرمون

استنفر إعلان تداولته شبكات التواصل الاجتماعي، منذ صباح أول أمس الأربعاء، شبابا عاطلا من مختلف جهات المملكة، ويتعلق الأمر بعقود عمل موسمية لدى شركات فرنسية في حقول الحوامض بمنطقة كورسيكا.

الإعلان، الذي يروج أنه مرّ عبر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، يتضمن شروط العمل، وطبيعة العقد المزمع إبرامه مع الفلاحين، والذي تتراوح مدته بين شهرين و4 أشهر، كما يتضمن تفاصيل أخرى مرتبطة بالإقامة، باستثناء تكاليف السفر ذهابا وإيابا.

مسؤول في وكالة وطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، أكد في تصريح لأحد المواقع المحلية، أن العروض التي ترتبط بهذا الإعلان تظهر من حين لآخر، لكنها لا تستهدف جميع جهات المملكة، وإنما تقتصر على أقاليم بعينها.

وأضاف المتحدث أنه خلال الموسم الفارط، وعلاقة بنفس العرض، استهدف الإعلان وكالتين لإنعاش التشغيل والكفاءات فقط، وهما وكالة تارودانت، ووكالة بركان في المنطقة الشرقية.

وفي السياق، أكد مصدر مسؤول بتاونات، ردّا على سؤال حول مدى استفادة شباب الإقليم من هذا العرض الموسمي، أنه إلى حدود ول أأمس الأربعاء لم تتوصل الوكالة الإقليمية بأي شيء، وحالما تتوصل بذلك، تعلن عنه لعموم المواطنين بتراب العمالة.

هذا، ويشترط في المرشح أن يكون من قاطني العالم القروي، وسنه لا تتجاوز 45 سنة، وله تجربة في مجال جني الحوامض، فضلا عن كونه يتمتع بصحة جيدة.

أما بخصوص طبيعة العقد، أشار الإعلان إلى عدد ساعات العمل الأسبوعية المحددة في 39 ساعة، مقابل أجر شهري قدره 1525 يورو، فيما تتحمل الجهة المشغلة شرط السكن.

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق