عضوان بمجلس حضرية بني أنصار ، يحاربان الأزبال بعد فشل التدبير المفوض للقطاع

عضوان بمجلس حضرية بني أنصار ، يحاربان الأزبال بعد فشل التدبير المفوض للقطاع
rachid hsaine
2019-08-12T02:29:30+00:00
الريف الكبير
عضوان بمجلس حضرية بني أنصار ، يحاربان الأزبال بعد فشل التدبير المفوض للقطاع

أنمون:

أكد نشطاء بمدينة بني أنصار الحدودية مع مليلية المحتلة ، أنه بفضل جهود وتضحيات والإشراف المباشر الذي يعمد إليها كل من عمر بركان نائب رئيس حضرية المدينة ، والهواري جيمي العضو بذات المجلس ، تم التغلب على مشكل إنتشار الأزبال بالمدينة بفعل تراجع شركة ” أفيردا ” المخول لها بموجب التدبير المفوض جمع النفايات المنزلية الصلبة .

وأشارت ذات المصادر إلى أن الوضع مختلف نسبيا ، عن ما تشهده جماعة الناظور، بفعل الدينامية التي خلقها العضوان المشار لهما وإنخراطهما التلقائي على مدار اليوم في متابعة وتتبع النقط السوداء وفق إستراتيجية محكمة وواضحة الأهداف,

من جهتها أعربت ساكنة الجماعة الحدودية عن إرتياحها النسبي ، في ظل النقاش العمومي المطروح بجماعتي الناظور وأزغنغان المعنيتان بالتدبير المفوض والمنتمية لمؤسسة التعاون بين الجماعات / الناظور الكبرى ، مؤكدة على ضرورة تكثيف الجهود بين الساكنة ومختلف الجهات المعنية .

من جهة أخرى دعا نشطاء فايسبوكيون أعضاء المجلس الجماعي لبني أنصار، خصوصا المنتمين لصف الأغلبية ، إلى الإهتمام بمشكل الأزبال والإنخراط الإيجابي في عملية الحد من إنتشاره وإيلائه الأهمية التي يولونها لرخص البناء ومختلف الشواهد الإدارية الأخرى ، ومنح بضعة ساعات من وقتهم لتتبع الشأن العام ميدانيا ، بدل الجلوس بالمقاهي المكيفة وقضاء الساعات مع عينة من الساكنة .

howari jimi  - موقع لوطن الإخباري

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق