طاقم “ثيمزوورا” يحط رحاله بالناظور ويقف عند مسارات رائدات من الريف و ” لوطن” تنقل اجواء التصوير وتكشف عن اسمائهن

طاقم “ثيمزوورا” يحط رحاله بالناظور ويقف عند مسارات رائدات من الريف و ” لوطن” تنقل اجواء التصوير وتكشف عن اسمائهن
rachid hsaine
2021-03-24T14:20:29+00:00
الرئيسية
طاقم “ثيمزوورا” يحط رحاله بالناظور ويقف عند مسارات رائدات من الريف و ” لوطن” تنقل اجواء التصوير وتكشف عن اسمائهن

لوطن.كوم

حل طاقم اعداد وتصوير برنامج ” ثبمزوورا ” الذي يبث خلال شهر رمضان المبارك على القناة التلفزية الثامنة ” الأمازيغية” ، بداية الأسبوع المنصرم ، على مدينة الناظور، قصد العمل على تصوير مسار رائدات ينتمين للإقليم وعموم منطقة الريف، وذالك من خلال تقريب المشاهد من حياتهن والكشف عن جوانب من مجال إنشغالهن .
وفي الصدد كشفت مصادر ” لوطن” أن طاقم التصوير الذي سيمتد عمله بالمنطقة إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري، عمل على إستضافة بعض الأسماء المشتغلة في الحقل الجمعوي والإبداعي والفني، ضمنهن أسماء إشتغلت في الخفاء وشكلت قيمة مضافة غي مجال إنشتغلهن وإنشغالهن .

ومن ضمن الأسماء الصحفية بالإذاعة الوطنية والتي أحيلت على التقاعد بعد سنين من العطاء، فاطمة اليوسفي، والممثلة المقتدرة مريم السالمي، والناشطة الأمازيغية الشاعرة حياة بوترفاس ، ورئيسة جماعة بني سيدال الجبل ، السيدة فاطمة بوحميدي ،وكذالك السيدة ربيعة عاكوب ونبيلة بوسيوم والناشطة الحقوقية دينا احكيم وغيرهن من النسوة ممن تحدين عادات وتقاليد المنطقة والمتميزة بسيادة العقلية الذكورية على حد تعليرهن ضمن تصريحاتهن لفريق عمل البرنامج.

من جهته أفاد عبد الرحيم مجد صاحب شركة ” إم برود ” المنتجة للبرنامج ، أن الأخير يبتغي في عمق أهدافه تكريم المرأة الفاعلة والنشيطة في مختلف المجالات والمنتمية للمناطق الثلاث من المغرب والتي تتحدث أغلبية ساكنتها بالأمازيغية ، ويتعلق الأمر بمناطق سوس والأطلس والريف، والتي تحدت الظروف والإكرهات والطبيعة لتكون نموذجا يحتدى به وهو الهدف الأسمى للبرنامج والقناة الثامنة ( يقول مجد ).

وأكد ذات المتحدث على أن نسوة المناطق الثلاث المشار لها آستطعن التغلب على الصعاب وتمكن من تحقيق أهدافهن واستطعن من المساهمة آيجابا في تنمية ذواتهن ومناطقهن، وتشريف المرأة ، وهو ما لمسناه من خلال ضيفات البرنامج خلال ثلاث سنوات من عمره ( يقول مجد).
IMG 20210324 WA0012 - موقع لوطن الإخباري
IMG 20210319 WA0007 - موقع لوطن الإخباري
IMG 20210319 WA0006 - موقع لوطن الإخباري
IMG 20210317 WA0006 - موقع لوطن الإخباري
IMG 20210315 WA0012 - موقع لوطن الإخباري
IMG 20210314 WA0028 - موقع لوطن الإخباري

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق