+ صورة: طائرة الوفد الإسرائيلي – الأمريكي تقلع من تل أبيب نحو الرباط

+ صورة: طائرة الوفد الإسرائيلي – الأمريكي تقلع من تل أبيب نحو الرباط
لوطن
الرئيسيةالوطنية
+ صورة: طائرة الوفد الإسرائيلي – الأمريكي تقلع من تل أبيب نحو الرباط

لوطن – متابعة

غادرت أول رحلة جوية مباشرة تربط بين تل أبيب والرباط، صباح الثلاثاء 22 دجنبر 2020، مطار بن غوريون بإسرائيل، وعلى متنها وفد إسرائيلي أمريكي مشترك، يترأسه كل من جاريد كوشنر، مستشار ترامب، ومائير بن شباط، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

وستستغرق هذه الرحلة المباشرة حوالي ست ساعات، إذ من المرتقب أن تصل الطائرة الإسرائيلية التابعة لشركة الطيران “العال” إلى العاصمة الرباط حوالي الساعة الرابعة عصرا من يومه الثلاثاء.

وتزينت الطائرة التي تحمل الوفد الأمريكي والإسرائيلي بشعار “الخميسة” المغربية، إلى جانبها كلمة سلام مكتوبة باللغات العربية والعبرية والإنجليزية، ثم أعلام المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب ما أعلن عنه مسؤولون إسرائيليون، فإن هذه الرحلة الغرض منها إعطاء الانطلاقة لإعادة استئناف العلاقات بين المملكة وإسرائيل، كما سيتم البحث من خلالها سبل التعاون في مجالات السياحة والطيران والزراعة والاقتصاد والمياه.

وتعد هذه الرحلة الجوية المباشرة الأولى التي تربط بين إسرائيل والمغرب، في انتظار انطلاق الرحلات الجوية العادية، التي ستشرف عليها كل من الخطوط الملكية المغربية وشركة “إلعال” الإسرائيلية، بوتيرة تتراوح بين رحلتين إلى أربع رحلات في الأسبوع، وفق ما أعلنت عنه وزيرة السياحة والنقل الجوي نادية فتاح العلوي.

337 - موقع لوطن الإخباري
رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق