شوقي : أطالب باسترجاع الأموال الممنوحة للأحزاب ..ومطالب ساكنة الحسيمة عادلة

شوقي : أطالب باسترجاع الأموال الممنوحة للأحزاب ..ومطالب ساكنة الحسيمة عادلة
rachid hsaine
2019-06-18T23:25:35+00:00
الريف الكبير
شوقي : أطالب باسترجاع الأموال الممنوحة للأحزاب ..ومطالب ساكنة الحسيمة عادلة

خلق عبد المنعم شوقي الناشط المدني بالريف، جدلا واسعا أثناء الإحتجاجات التي شهدتها مدينة الحسيمة ومحيطها ، ومجموعة من جماعات إقليم الدريوش والناظور، الرجل الأكثر جدلا بعموم منطقة الريف ، يقرع طبول الحرب حينما يرى ضرورة لذالك ، ومبرره فيها حرصه على إستقرار المنطقة ، واجه جماعة العدل والإحسان في أكثر من محطة ، كما واجه قيادات حراك الريف ، منعم شوقي الذي سبق وأن إتهمه سعيد شعو البرلماني السابق عن دائرة الحسيمة ، والذي صدرت في حقه مذكرتي بحث على المستوى الدولي بتهمة الاتجار في المخدرات ، بالتعامل مع جهاز ال DST ، كما ورد إسم شوقي على لسان قائد حراك الحسيمة ناصر الزفزافي ضمن تجمع خطابي وصفه بالبلطجي ، كما ورد إسمه ضمن بيان صادر عن لجنة الشهيد محسن فكري لدعم الحراك الشعبي بهولندا، على خلفية الصدامات التي شهدتها الوقفة الاحتجاجية التي تم تنفيذها يومه 25 دجنبر 2016 بمدينة الناظور، وحضرها قادة حراك الحسيمة، وهو البيان الذي تم المطالبة من خلاله بفتح تحقيق مع منعم شوقي باعتباره ” المتهم رقم واحد بالتحريض ضد النشطاء ” على حد تعبير لغة البيان.

منعم شوقي الذي تحفظ على إسم مصطلح ” حراك الريف ” في حوار خص به جريدة الشعب وجريدة  ” أنمون ” الإلكترونية ، كما برر تحركاته ضد قادة حراك الحسيمة، مؤكدا على أن مطالب ساكنة الحسيمة عادلة ومشروعة ومن يقول غير ذالك وجب إحالته على مستشفى الأمراض النفسية ، كما طالب باسترجاع الأموال الممنوحة للأحزاب السياسية بعد أن وصفها بالعاجزة .

حوار شيق وهام ترقبوه بجريدة الشعب يومه الإثنين 17 يونيو ، وبعده بموقع أنمون

 

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق