شركة “دانون سانطرال ” تسحب أسهمها من بورصة الدار البيضاء !!

شركة “دانون سانطرال ” تسحب أسهمها من بورصة الدار البيضاء !!
rachid hsaine
إعلان
شركة “دانون سانطرال ” تسحب أسهمها من بورصة الدار البيضاء !!

لوطن.كوم

أفادت مصادر إعلامية ، أن شركة “سنترال دانون”، المشتغلة في الصناعات الغذائية، قد أعلنت عن سحب أسهمها المتداولة في بورصة الدار البيضاء.

وحسب ذات المصادر فإن ذات الشركة أصدرت بلاغا في الصدد أفادت من خلاله، إن مجلس إدارتها، الذي انعقد في الثاني من شهر دجنبر الجاري، قرر سحب أسهم رأسمالها المدرجة في بورصة الدار البيضاء.

وبررت الشركة المشتغلة في الصناعات الغذائية قرارها بقلة الأسهم المدرجة وضعف التداول فيها.

من جهة أخرى أعلنت بورصة الدار البيضاء تعليق تداول أسهم شركة سنطرال دانون ابتداء من يوم الجمعة 3 دجنبر الجاري، بناء على طلب من الهيئة المغربية لسوق الرساميل. وجاء ذلك بعد أن أودعت سنطرال دانون مشروع عرض عمومي لدى دركي البورصة.

هذا وعرف نشاط سنطرال دانون انخفاضا واضحا خلال سنة 2021 وذلك نتيجة تداعيات أزمة كورونا التي أثرت على استهلاك الأسر.

وسجلت معاملات الشركة خلال الربع الثالث من السنة الجارية نموا طفيفا بنسبة 1 في المائة مقارنة مع الربع الثالث من سنة 2020. هذا في الوقت الذي عرف فيه رقم معاملاتها الموحد تراجعا بنسبة 4 في المائة خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2021 حيث بلغ 3 ملايير و404 مليون درهم مقابل 3 ملايير و 539 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من سنة 2020.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق