شاهد جدبة مسؤول كبير ب”مارتشيكا” في حضرة شيخ الزاوية و التي أثارت السخرية

شاهد جدبة مسؤول كبير ب”مارتشيكا” في حضرة شيخ الزاوية و التي أثارت السخرية
rachid hsaine
2022-05-08T22:37:32+00:00
الرئيسية
شاهد جدبة مسؤول كبير ب”مارتشيكا” في حضرة شيخ الزاوية و التي أثارت السخرية

Lwatan.com

أثار مقطع فيديو متداول للمسمى الإدريسي مدير شركة “مارتشيكا ميد”، السخرية من طريقة “جدبته” بمناسبة حضوره حفل إحياء ليلة القدر التي أقامها الشيخ جمال القادري البودشيشي بجماعة مداغ التابعة لنفوذ عمالة إقليم بركان.

ذات الشريط الذي يظهر فيها ” المجدوب ” في حالة غير طبيعية مشابهة لحالات الإصابة بالصرع ، خلف ردود أفعال مستنكرة باعتباره مسؤول إحدى كبريات الشركات العمومية وممثلها والمفترض فيه أن يكون في مستوى المنصب الذي تقلده مهما كانت الظروف والمناسبات .

معبد الديانة البودشيشية الكائن بمداغ إقليم بركان..
ويطلق على أتباع هذه الديانة التي تعتبر من أغرب الديانات في شمال افريقيا إسم البودشيشيين، حيث ينتشرون في انحاء متفرقة من المغرب وخارجه.
ومن أشهر طقوس التعبد في هذه الديانة ما يُسمى بالحضرة، كما يعتقدون بالحلول والاتحاد مطلقا ويقررونه بحق كهنتهم ويعتقدون ان الله يحل فيهم (الكهنة) في بعض الاوقات فيخيرون لهم سجدا، ويصيحون: هذا الله!!
ويتعاملون معهم أيضا بغلو شديد، بحيث يتسابق أتباع الديانة البودشيشية على شرب الماء الذي يغتسل به كهنة البودشيشية تبركا بهم، ونفس الشيء يفعلونه مع قصاصات شعر شوارب ولحى الكهنة..

 

 

وفي تعليقات على الطريقة التي تفاعل بها الإدريسي المنحدر من بركان خلال المناسبة ، علق الغالبية ب ” لا حول ولا قوة إلا بالله” وآخرون إستنكرو الواقعة ، فيما ذهب البعض حد تذكير المعني ببعض مممارساته بشركة مارتشيكا ميد وصفقاتها.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق