شاهدو.. المرتزق محمد راضي الليلي يقود حملة التضليل الإعلامية ضد المغرب

شاهدو.. المرتزق محمد راضي الليلي يقود حملة التضليل الإعلامية ضد المغرب
لوطن
الوطنية
شاهدو.. المرتزق محمد راضي الليلي يقود حملة التضليل الإعلامية ضد المغرب
لوطن: متابعة

تزامنا مع العملية العسكرية الناجحة التي أقدم عليها الجيش المغربي في الكركرات أمس الجمعة 13 نونبر الجاري، لتحرير المنطقة من بطش مرتزقة البوليزاريو، قاد الإعلامي السابق في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية حملة إعلامية مضللة، عبر صفحاته بوسائط التواصل الإجتماعية.

وفي الإطار، روج الإنفصالي الموالي للأطروحة الوهمية (البوليزاريو) مجموعة من الأخبار الكاذبة في إطار حملته الشعواء ردا على السقوط المخزي للمرتزقة بعد التدخل العسكري المغربي الكاسح لإعادة النظام وحركة المرور بمعبر الكركرات.

وقام راضي الليلي، بإرفاق تدويناته المضللة بصورة يدعي من خلالها قيام مروحية تابعة للجيش المغربي بعملية إجلاء الجرحى، والحقيقة أن الصورة مرتبطة بتدخل مروحية الدرك الملكي في عملية البحث عن سائحين إسبانيين سقطوا من مرتفعات الأطلس، شهر أبريل سنة 2015.

WhatsApp Image 2020 11 13 at 16.08.21 768x768 1 - موقع لوطن الإخباري

وفي ذات السياق، نشر الانفصالي المذكور مقطع فيديو أرفقه بتدوينة قال فيها: “عودة الكفاح المسلح لتحرير الصحراء الغربية”، والحقيقة أن الفيديو لا علاقة له بما يحدث في الصحراء المغربية، ويعود للسنة الماضية يوثق لمواجهات عسكرية بين الهند وباكستان.

WhatsApp Image 2020 11 13 at 16.04.32 768x768 1 - موقع لوطن الإخباري

وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد خسائر مادية أو بشرية في صفوف القوات المسلحة الملكية، سواء خلال تدخلها السلمي الحازم بالكركرات أو ردها على محاولة اختراق قطاع المحبس، حيث تم تدمير آليات العدو بالكامل.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق