شاهدوا.. مرتفعات الأطلس و الريف تلبس الأبيض بعد تساقط الثلوج

شاهدوا.. مرتفعات الأطلس و الريف تلبس الأبيض بعد تساقط الثلوج
لوطن
2020-12-01T15:06:53+00:00
الوطنية
شاهدوا.. مرتفعات الأطلس و الريف تلبس الأبيض بعد تساقط الثلوج
لوطن: متابعة

شهدت عدة مناطق مختلفة من المملكة، موجة صقيع وتساقط للثلوج بغزارة، في مناطق جبلة خصوصاً في الأطلس الصغير و المتوسط و كذا الريف منذ مساء أمس الأربعاء.

وأدت الثلوج إلى اضطرابات في حركة السير وتوقف الحركة في بعض المحاور الطرقية بالمناطق النائية مثل أزيلال و خنيفرة و ميدلت.

vf 1 - موقع لوطن الإخباري

و اكتست مناطق جبلية منها جبل توبقال حلة جديدة ، فيما عرفت مرتفعات إقليم الحسيمة، بدورها تساقطات ثلجية مهمة، مما أدى إلى تسجيل انخفاض محسوس في درجة الحرارة خاصة في مناطق تارجيست و إساكن.

ومن شأن هذه التساقطات الثلجية أن تساهم إضافة للأمطار المتساقطة من قبل على انتعاش المناطق الفلاحية وزيادة مخزون المياه الجوفية.

هذا و أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأن عددا من مناطق المملكة سيشهد تساقطات ثلجية مهمة، وانخفاضا في درجات الحرارة، وزخات رعدية قوية، ابتداء من اليوم الخميس وإلى غاية يوم الأحد المقبل.

v 2 - موقع لوطن الإخباري

وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من مستوى يقظة برتقالي، أن تساقطات ثلجية مهمة ستهم كلا من عمالات وأقاليم الحوز وشيشاوة وأزيلال وبني ملال وتنغير وميدلت وإفران وخنيفرة وصفرو وتازة وتاوريرت وكرسيف وفكيك وتارودانت وورزازات والرشيدية وبولمان، وذلك يومي الخميس والجمعة.

ويرتقب، حسب المصدر ذاته، أن يكون الطقس باردا مع تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح بين ناقص 7 درجات وناقص 3 درجات، من اليوم الخميس إلى الأحد المقبل، بكل من الحوز وشيشاوة وأزيلال وبني ملال وميدلت وإفران.

ttt 1 - موقع لوطن الإخباري

كما يرتقب تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح بين ناقص 3 درجات ودرجتين، في كل من خنيفرة وصفرو وتازة وتاوريرت وكرسيف وفكيك وتارودانت وورزازات وتنغير والرشيدية وجرادة والحسيمة وبولمان.

وأضافت المديرية أن زخات مطرية رعدية قوية ستهم، اليوم الخميس وغدا الجمعة، أقاليم وعمالات فكيك وجرادة ووجدة وبركان وتاوريرت وكرسيف والرشيدية، مضيفة أن هذه الزخات ستكون مصحوبة بهبات رياح مع احتمال تساقط البرد محليا.

t 2 - موقع لوطن الإخباري

وأشار المصدر ذاته إلى أن زخات محليا معتدلة ستهم بعد زوال اليوم الخميس أقاليم أكادير إداوتانان، وشتوكة أيت باها، وتارودانت، وكلميم، وانزكان آيت ملول، وسيدي إفني وتيزنيت، مضيفا أن رياحا محليا قوية (من 70 إلى 85 كلم/الساعة) ستهم اليوم أقاليم وعمالات بركان وبولمان وفكيك والرشيدية وكرسيف وجرادة وميدلت والناظور.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق