شاهدوا الفيديو.. العثماني وحكيمي وبوغبا يتضامنون مع الشعب الفلسطيني

شاهدوا الفيديو.. العثماني وحكيمي وبوغبا يتضامنون مع الشعب الفلسطيني
لوطن
2021-05-10T23:50:25+00:00
الرئيسية
شاهدوا الفيديو.. العثماني وحكيمي وبوغبا يتضامنون مع الشعب الفلسطيني

أعربت مجموعة من الفعاليات الرياضية والسياسية عن إدانتها ورفضها للإعتداءات والإنتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، من لدن الإحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وفي هذا الصدد، نشر رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، تدوينة على حسابه بموقع تويتر، قال فيها: نتابع بغضب شديد انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتتالية في حق القدس والمقدسيين، ومهاجمتها للمصلين والمعتكفين والمرابطين بـالمسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى الرسول الكريم.

حرص نادى وست هام يونايتد الإنجليزى، اليوم الإثنين، على دعم الفلسطينيين فى أزمتهم الحالية.

وكتب الحساب الرسمى لنادى وست هام يونايتد عبر موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”: “اللهم انصرهم بنصرك وكن لهم عونا على القوم الظالمين”.

أمّا نادي وولفرهامبتون واندررز الإنجليزي الذي يلعب له المغربي غانم سايس، فقد نشر صورة عبر تويتر أيضًا بخلفية سوداء، وعليها شعار الذئاب -رمز النادي- وكُتب فوقها: “لا يجب عليك أن تكون فلسطينياً لتتحدث، يجب عليك أن تكون إنسانا. قلوبنا ودعاؤنا دائما خلفكم في فلسطين، فاللهم احفظ أهل القدس وكل فلسطين وكن لهم عونا”.

نشر نادي بالستينو التشيلي بيانات رسمية عديدة منذ اندلاع المناوشات في باحات المسجد الأقصى قبل أيام، ودخل لاعبوه مباراة اليوم أمام كولو كولو في الدوري التشيلي، مرتدين الكوفية الفسلطينية.

هبالستينو التشيلي و نادٍ عريق في دولة تشيلي بأمريكا الجنوبية ويتخذ من العاصمة سانتياغو مقرًا له، تأسس عام 1920 على يد مهاجرين فلسطينيين وعرب، ألوان قمصان الفريق هي نفسها ألوان علم فلسطين، كما تمّ تعديل الرقم “1” على ظهر القمصان ليأخذ شكل خريطة فلسطين.

نادي بالستينو التشيلي من أشد داعمي القضية الفلسطينية على مدار التاريخ منذ نكبة 1948.

أمّا نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بول بوغبا، والذي يدين بالإسلام، فقد نشر صورة عبر حسابه الرسمي في منصة “إنستغرام” وكتب عليها: “العالم بحاجة للسلام والحب، العيد سيحل قريبًا فدعونا نحب بعضنا البعض، الدعاء لفلسطين”. وأرفق به هاشتاغ #PRAYFORPALSTINE.

ونشر النجم المغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق إنتر ميلان، تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، طالب فيها بالحرية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لهجوم وحشي من جنود الكيان الصهيوني المُحتل.

وقال حكيمي : “فلسطين حرة”، مرفقًا مع تغريدته رموز تعبيرية تدل على الدعاء لأهل فلسطين، والحزن على ما يحدث معهم منذ سنوات من سلطات الاحتلال.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق