زارو يعقد لقاء مع عامل الناظور ورئيس المدينة ورئيس مجموع الجماعات بخصوص إنتشار الأزبال وهذا ما أعلن عنه

زارو يعقد لقاء مع عامل الناظور ورئيس المدينة ورئيس مجموع الجماعات بخصوص إنتشار الأزبال وهذا ما أعلن عنه
rachid hsaine
2019-08-14T02:09:56+00:00
الريف الكبير
زارو يعقد لقاء مع عامل الناظور ورئيس المدينة ورئيس مجموع الجماعات بخصوص إنتشار الأزبال وهذا ما أعلن عنه

أنمون:

أفاد سعيد زارو الرئيس المدير العام لوكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا ، أنه إجتمع بعامل إقليم الناظور، ورئيس المجلس البلدي للناظور سليمان حوليش بالإظافة إلى حليم فوطاط رئيس مجموع الجماعات للتنمية والبيئة / الناظور الكبرى ، بخصوص إنتشار النفايات المنزلية بالجماعات الثلاث المكونة للمجموعة وبالأخص مدينة الناظور,

وأفاد زارو ضمن ندوة صحفية عقدها يومه السبت 10 غشت بمقر الوكالة الكائن بساحة التحرير ، أن الوكالة قررت التدخل للمساهمة من جانبها في التخفيف من إنتشار النفايات خصوصا بالمجال الترابي التابع لنفوذها وبالأخص على مستوى كورنيش الناظور في إطار تحصين المكتسبا التي جاءت بها الوكالة وحمايتها بما يقتضي والأهداف المتوخاة من إحداثها ، خصوصا في هاته الفترة التي تشهده توافد الجالية المغربية المقيمة بالخارج ، والسياح من مغاربة الداخل .

سعيد زارو وجه أصابع الإتهام ضمن كلمة له بالناسبة إلى أشخاص دون تسميتهم في إشارة منه إلى ممثلي عمال ” أفيردا ” المنضوون تحت إطار المنطمة المغربية للشغل ، وهو التوجه الذي سار عليه حوليش الذي إتهم جمال منصور الكاتب العام لذات القطاع النقابي موجها له جملة من التهم .

وقال زارو ضمن الإطار ” إن هناك من الناس من لا يريدون الخير لهذه المدينة ..” ، قبل إشادته بما وصفه بالمجهودات الجبارة التي يبذلها عمال النظافة في سياق ختمه لكلمته في إطار رده على ممثلي وسائل الإعلام التي حضرت اللقاء الصحفي .

وبالرغم من عدم تحمل وكالة مارتشيكا لمسؤولية إنتشار الأزبال ، قدم سعيد زارو إعتذاره للساكنة عن الإنتشار المهول للأزبال وما خلفه من أضرار، شأنه في ذالك شأن رئيس مجلس الناظور ، الذي حضر الندوة الصحفية إلى جانب حليم فوطاط.

وحسب بلاغ صحفي معمم فإن وكالة مارتشيكا ، قررت أن ” تمد يد المساعدة وتساهم في الرفع من وتيرة جمع النفايات المنزلية بيتنسيق تام مع الجماعات والسلكات المحلية ، وذالك في بعض الشوارع  الواقعة داخل منطقة تدخل الوطالة ، وذالك من خلال توفير أزيد من 100 حاوية من حجم 660 لتر ، موزعة بانتظام في الأماكن المشار إاليها، واستقدام شاحنة بحمولة 14 متر مكعب ، لتفريغ هاته الحاويات ، مع تعبئة فرق إظافية من اليد العاملة للإشتغال بصفة متواصلة لضمان نظافة مستمرة” حسب نص البلاغ.

وللإشارة فإن المدة الزمنية المحددة لتدخل الوكالة في الإطار ، شهر من العمل على حد توضيح سعيد زارو.

2 1  - موقع لوطن الإخباري
3 1  - موقع لوطن الإخباري
4 3  - موقع لوطن الإخباري
رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق