روسيا اليوم تضع محمد السادس ضمن قائمة 21 زعيم عربي مرشحون ل “الشخصية الأبرز للعام 2020”

روسيا اليوم تضع محمد السادس ضمن قائمة 21 زعيم عربي مرشحون ل “الشخصية الأبرز للعام 2020”
anmon
2020-12-12T12:50:52+00:00
الوطنية
روسيا اليوم تضع محمد السادس ضمن قائمة 21 زعيم عربي مرشحون ل “الشخصية الأبرز للعام 2020”

لوطن.كوم

أطلق موقع قناة “روسيا اليوم”، التصويت لاختيار الشخصية الأبرز للعام 2020، حيث وضعت 21 زعيما عربيا في اللائحة، أغلبهم قادة الدول العربية.

وأعلن ذات المصدر، أن التصويت سينتهي منتصف ليلة الـ31 دجنبر 2020، على أن يتم الإعلان عن النتيجة النهائية الساعة 12:00 من فاتح يناير 2021. ومن أبرز الشخصيات المطروحة في التصويت، العاهل المغربي الملك محمد السادس، إلى جانب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، والأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله.

ويوجد في اللائحة أيضا كل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الرئيس السوري بشار الأسد، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح. كما يوجد سلطان عمان هثيم بن طارق، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الرئيس التونسي قيس سعيد، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الرئيس اللبناني ميشال عون، رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان.

ومن اليمن يتواجد كل من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وزعيم حركة “أنصار الله” في اليمن عبد الملك الحوثي، فيما تم اختيار من ليبيا كل من الخليفة المتقاعد “القائد العام للجيش الوطني الليبي” المشير خليفة حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج.

التصويت الذي انطلق أمس الإثنين، بلغ عدد المصوتين فيه بعد مرور 18 ساعة على انطلاقه، زهاء نصف مليون شخص، حيث يتصدر التصويت إلى حد الآن كل من العاهل الأردني والملك محمد السادس وولي عهد أبوظبي وزعيم “حزب الله” اللبناني والرئيس اليمني.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق