ركاب حافلات “فكتاليا” بالناظور يستنكرون ممارسات ممثلي الشركة

ركاب حافلات “فكتاليا” بالناظور يستنكرون ممارسات ممثلي الشركة
rachid hsaine
2019-07-03T23:25:21+00:00
الريف الكبير
ركاب حافلات “فكتاليا” بالناظور يستنكرون ممارسات ممثلي الشركة

أنمون/ رشيد احساين

إستنكر مجموعة من ساكنة مختلف جماعات إقليم الناظور،الإعتداءات المتكررة لعمال ومستخدمي شركة النقل الحضري ” فكتاليا ” ،مؤكدة على أنه وبالرغم من حداثة أسطول الشركة المفوض لها النقل العمومي العضري،إلا أن ممارسات لاقانونية ولا أخلاقية تنعكس سلبا على سمعة الشركة وعلى أدائها.

مناسبة الحديث عن الإعتداءات المتكررة لبعض مستخدمي ” فكتاليا ” في حق مستعملي أسطول النقل   الحضري،بمختلف الخطوط وعلى رأسها الخط الرابط بين حي تاويمة ومحطة الناظور المدينة.

ما وقفت عليه جريدة ” أنمون ” صباح اليوم الأربعاء 26 يونيو ، بخصوص الإنتهاكات المتكررة لبعض مستخدمي الشركة والتي تصل أحيانا حد الإعتداء الجسدي .

فحسب ما وقفت عليه الجريدة ، فقد عمد أحد ساقي حافلة الشركة ، وبناء على تعليمات رؤسائه إلى حجز عربة مجرورة ( برويطة ) ، ونقلها على متن الحافلة ، بعد سيل من السب والشتم والسب كاله سائق الحافلة لمالك العربة الذي لم يكن سوى طفل .

وحسب فصول النازلة ، فإن الطفل وعن غير قصد عمل على إحداث خدش بسيط بجانب البوابة الرئيسية للحافلة ، بسبب الإزدحام الحاصل بمحطة الحافلة بسبب تداعيات السوق الأسبوعي بذات الحي ، قبل تدخل سائق الحافلة ، والذي بناء على توجيهات عمد إلى حجز عربة الطفل ونقلها على متن الحافلة دون سند قانوني ، قبل إحتجاج الركاب على الحادث ، الذي أفضى إلى توقيف الحافلة بالسد الأمني بمدخل مدينة الناظور.

وبعد تدخل مسؤولي الأمن القاضي بإرجاع العربة وتحرير محضر في النازلة ضد السائق من قبل مصالح أمن الدائرة الخامسة ، وهو القرار الذي لقي بترحيب من قبل الركاب، أكد مجموعة منهم على أن الإنتهاكات إزدادت من قبل مستخدمي الشركة ،داعية إلى ضرورة التخل لوضع حد لها، ومطالبة بتفعيل مضامين كناش التمحلات الخاص بالتدبير المفوض للنقل العمومي الحضري.

الصورة تعبيرية

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق