رسميا.. طلب الـ”فيزا” الهولندية يتحول من الناظور إلى طنجة

رسميا.. طلب الـ”فيزا” الهولندية يتحول من الناظور إلى طنجة
لوطن
2020-02-23T00:14:23+00:00
الوطنية
رسميا.. طلب الـ”فيزا” الهولندية يتحول من الناظور إلى طنجة

أنمون :

أعلنت وكالة “في اف اس كلوبال” المتخصصة في استقبال طلبات الحصول على التأشيرة الهولندية، عن نقلها لمكتبها الكائن في مدينة الناظور إلى مدينة طنجة.

وحسب الموقع الرسمي للوكالة، فإن مكتبها بمدينة الناظور سيُغلق رسميا في 27 مارس المقبل، في حين سيدخل مكتبها في طنجة إلى حيز الخدمة في 2 أبريل المقبل.

واثار قرار الوكالة نقل مقرها من الناظور استياء ساكنة المنطقة، كما شكل هذا القرار موضوع سؤال وجهه في وقت سابق المستشار البرلماني، الطيب البقالي، عن الفريق الحركي، الى رئيس الحكومة.

واعتبر المستشار البرلماني ان قرار الوكالة اغلاق فرعها في الناظور، سيلحق أضرارا ومتاعب لساكنة الإقليم وسيفاقم من عبئ مصاريف التنقل لأزيد من 600 كيلومتر.

وكشف المستشار البرلماني، عن أن السفارة الهولندية بالرباط في أواخر سنة 2015 اتخذت قرارا بفتح وكالة لها لتلقي طلبات التأشيرة بمدينة الناظور، واصفا إياه ب”التاريخي”، ونال تنويه ساكنة أقاليم جهة الشرق وإقليم الحسيمة.

وأضاف، “تفاجئنا خلال الأسبوع الماضي بنبأ متعلق بقرب إغلاق هذه الوكالة المتخصصة في تلقي طلبات التأشيرات الهولندية، ونقل مقرها نحو مدينة طنجة”.

ودعا البقالي، رئيس الحكومة، إلى التدخل لدى السفارة الهولندية، للحيلولة دون تنفيذ قرار إغلاق ذات الوكالة التي تعالج سنويا آلاف الملفات، كما أن الجالية المغربية المقيمة بهولندا، غالبيتها تنحدر، من شمال المغرب، مساءلا العثماني حول الإجراء ات التي سيتخذها لمعالجة أثار هذا القرار.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق