رسميا.. تجميد البطولة حتى يتم إعادة تشكيل المشروع بدون الأندية الإنجليزية المنسحبة

رسميا.. تجميد البطولة حتى يتم إعادة تشكيل المشروع بدون الأندية الإنجليزية المنسحبة
لوطن
2021-04-21T01:39:00+00:00
الرياضية
رسميا.. تجميد البطولة حتى يتم إعادة تشكيل المشروع بدون الأندية الإنجليزية المنسحبة

أعلن مؤسسو الدوري السوبر الأوروبي في بيان عاجل صدر صباح اليوم الأربعاء، أنهم «سيعيدون النظر في الخطوات الأنسب لإعادة هيكلة مشروع» المنافسة الرامي إلى مزاحمة بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في أعقاب موجة الانسحابات من الأندية المؤسسة.

وأعلنت منظمة «الدوري السوبر» أن الأندية الإنجليزية الستة التي انخرطت في بادئ الأمر بالمشروع، أعلنت مساء الثلاثاء انسحابها، وآخرها تشيلسي، من هذا المشروع «بسبب الضغط الذي وضع عليها».

وأكد مؤسسو الدوري السوبر الأوروبي في البيان الرسمي، أنه سيتم تجميد البطولة حتى يتم إعادة تشكيل المشروع بدون الأندية الإنجليزية.

سداسي الدوري الإنجليزي ينسحب رسميًا من دوري السوبر الأوروبي

وأعلنت أندية مانشستر يونايتد، ليفربول، آرسنال، وتوتنهام ومانشستر سيتي وتشيلسي الانسحاب من الدوري السوبر، لتبقى في الواجهة أندية ريال مدريد، برشلونة، وأتلتيكو مدريد الإسبانية، إلى جانب إنتر وميلان ويوفنتوس الإيطالية.

وأشار البيان إلى أن هناك ضغوط خارجية كانت وراء انسحاب الأندية الإنجليزية من مشروع دوري السوبر الأوروبي.

بيان مؤسسو الدوري السوبر الأوروبي أوضح: «نحن مقتنعين بأن الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية بحاجة إلى التغيير، ذلك اقترحنا منافسة أوروبية جديدة لأن النظام الحالي لا يعمل».

وأكمل «كان الهدف من اقتراحنا السماح للرياضة بالتطور مع توفير الموارد والاستقرار لهرم كرة القدم الكامل، بما في ذلك المساعدة في التغلب على الصعوبات المالية التي يعاني منها مجتمع كرة القدم بأكمله نتيجة لوباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» والخسائر التي سببها».

وشدد البيان «على الرغم من الإعلان عن مغادرة الأندية الإنجليزية بالكامل (الستة) وإجبارها على اتخاذ هذا القرار بسبب تعرضها لضغوطات، إلا أننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تمامًا مع القوانين واللوائح الأوروبية كما يتضح اليوم من خلال قرار المحكمة».

واختتم البيان الذي صدر صباح اليوم الأربعاء، 21 أبريل 2021، «نظرًا للظروف الحالية سنعيد النظر في الخطوات المناسبة لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائمًا أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة لجماهير كرة القدم، مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله».

يذكر أن الفرق المشاركة في الدوري السوبر كانت ستحصل على 3.5 مليار يورو (4,19 مليار دولار) لدعم خططها الاستثمارية ومواجهة تحديات الخسائر التي تعرضت لها جراء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

المصدر: أس العربية

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق