رئيس حضرية الناظور يحاول الضغط على عامل الاقليم لدفعه للتراجع عن ” عزله “

رئيس حضرية الناظور يحاول الضغط على عامل الاقليم لدفعه للتراجع عن ” عزله “
rachid hsaine
2019-09-16T22:37:55+00:00
الريف الكبير
رئيس حضرية الناظور يحاول الضغط على عامل الاقليم لدفعه للتراجع عن ” عزله “

أنمون:

قالت مصادر مقربة من سليمان حوليش رئيس المجلس الجماعي للناظور،أن الأخير إستنجد بحكيم بنشماس الامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة،رئيس مجلس المستشارين من أجل التدخل لتعطيل إجراءات العزل التي باشرها علي خليل ضد حوليش إستنادا للمادة 64 من الميثاق الجماعي.

وفي الإطار أظافت ذات المصادر أن بنشماس إستقبل “إستنجاد ” حوليش ببرودة تنم عن عدم قدرته للإستجابة لطلبه في ظل الأوضاع الحالية،مشيرة إلى أن رئيس مجلس الناظور أصابته خيبة أمل،الأمر الذي دفعه للتفكير في صيغ أخرى للضغط على عامل الإقليم ومن خلاله مصالح وزارة الدتخلية لتوقيف إجراءات طلب عزله من قبل القضاء الإداري،ضمنها التهديد باستقالة جماعية لمستشاري الأصالة والمعاصرة ، ومستشلري حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي له فارس علال نائب الرئيس الذي وجه له عامل الاقليم بخصوص تجاوزات في شواهد التعمير ( يؤكد مصدر الجريدة).

وضمن ذات السياق اكد أعضاء بالمجلس الجماعي أن سليمان حوليش بادر إلى تفعيل خطة الإستقالة الجماعية المشار لها ، إلا أنها إصطدمت برفض رفيق مجعيط نائب الرئيس والذي ساهم بشكل كبير في تحقيق هدف صادارة “البام”لنتائج الإنتخابات الجماعية، وفوز ذات التنطيم بمقعد برلماني مثله سليمان حوليش،إلى جانب مستشار آخر ينتمي لذات الحزب،بالإظافة إلى رفض مستشار ينتمي للعدالة والتنمية الإنخراط في مبادرة حوليش.

ولم تنفي مصادر متطابقة أن يكون حوليش يبحث جاهدا عن صيغ للي دراع عامل الاقليم ومصالح وزارة الداخلية ،للدغع في إتجاه تعطيل القرار الذي لم يتبقى له إلا ايام قليلة لتنفيذه في حال توجه علي خليل للقضاء الإستعجالي الذي من شأنه البث في طلب العزل لمدة لن تزيد عن يومين، وضمنها توجيه إتهامات لمسؤلي الدولة بمحاربته والتضييق عليه بصفته نائبا برلمانيا،محاولا بذلك التغطية على تجاوزاته التي لم تعد خافية على أحد، وتوجيه الأنطار وتحوير النقاش .

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق