رئيس جماعة الناظور يدين ” تطاول الإعلام الجزائري على شخص الملك” ويؤكد “الملك خط أحمر”

رئيس جماعة الناظور يدين ” تطاول الإعلام الجزائري على شخص الملك” ويؤكد “الملك خط أحمر”
anmon
2021-02-20T12:50:51+00:00
الريف الكبير
رئيس جماعة الناظور يدين ” تطاول الإعلام الجزائري على شخص الملك” ويؤكد “الملك خط أحمر”

لوطن.كوم

جدد رئيس مجلس جماعة الناظور،رفيق مجعيط ، على أن الملك محمد السادس خط أحمر ، معربا عن رفضه شأنه في ذالك الغالبية العضمى للشعب المغربي ،التطاول على شخص الملك، مهما كانت الصيغ والجهة الصادر عنها أي تصرف يمس شخص الملك .

وجاء تأكيد رفيق مجعيط على خلفية برنامج “ويكند ستوري ” الذي تبثه قناة الشروق الجزائرية ، وتطاولها من خلاله على شخص الملك محمد السادس، وتماشا و ردود الفعل الغاضبة والمنددة بالداخل والخارج .

وأشار ذات المتحدث لجريدة “لوطن.كوم” إلى المكانة التي يتمتع بها أمير المؤمنين على المستوى الدولي بين كبار قادة الدول العظمى، بفضل حنكته وحكمته وتبصره في قيادة بلاده لمجاراة الدول الكبرى منذ توليه الحكم، وهي المكانة التي يفتقدها حكام الجارة الجزائر ، والتي زادت من إصابتهم بالسعار إلى درجة فقدانهم للبوصلة ( على حد تعبير مجعيط ).

هذا وأكد مجعيط ضمن ذات التصريح الذي أدلى به للجريدة، على أن الشعب الجزائري سيظل شقيقا للشعب المغربي ، تربطهم أواصر أخوة وجوار وعلاقات طيبة ، يحاول النظام العسكري المتحكم في دواليب الحكم تعكير صفو العلاقات والزج بالمنطقة في صراعات لا تخدم الشعوب وتنمي أرصدة الجنرالات بالخارج قبل الداخل ، وما تفقير الشعب الجزائري إلا تحصيل حاصل لسياسة العسكر الحاكم ، وهو يحاول إحياء كيان وهمي ( في إشارة منه لجبهة البوليساريو ) قارب أن يتحول إلى سراب بفعل التحركات الموزونة لصاحب الجلالة .

ولم يستبعد رئيس مجلس الناظور،إستمرار حكام الجزائر في إستفزاز شعور وحس المغاربة، ومحاولة جرهم للإنخراط في إشعال فتيل الفتنة، وهو أمر تداركه المغاربة منذ بداية الصراع ، ولن يقغوا في فخ “العسكر ” لمستوى وعيهم وذكائهم وتشبثهم بمقدسات بلادهم التي لن يفوتوا فرصة للإعراب من خلالها عن تشبثهم بثوابت الأمة المغربية.

ومعلوم أن قناة الشروق الجزائرية كانت قد تعمدت من خلال برنامج “ويكند ستوري” الذي بثته يومه الجمعة المنصرم ، على وأظهرت من خلاله الملك محمد السادس على شكل دمية كرتونية، أجرى معها مقدم البرنامج حوارا افتراضيا حول استئناف العلاقات بين المغرب، وإسرائيل، بهدف “السخرية”.

هذا وتجدر الإشارة له أن رئيس مجلس جماعة الناظور ، سبق له وأن حل رفقة بعض المستثمرين ورجال الأعمال ، بمعبر الكركرات الحدودي مع موريتانيا، تأكيدا منه على دعم تدخل الجيش المغربي بذات المعبر من خلال إجلاء عناصر الميليشيا وإعادة الحركية له بما يضمن حقوق العابرين من خلاله.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق