حوليش يدافع عن عامل الإقليم ويهاجم ال ODT وهاته هي الخلفيات

حوليش يدافع عن عامل الإقليم ويهاجم ال ODT وهاته هي الخلفيات
rachid hsaine
2019-08-12T02:32:13+00:00
الريف الكبير
حوليش يدافع عن عامل الإقليم ويهاجم ال ODT وهاته هي الخلفيات

أنمون:

تحول سليمان حوليش إلى محام لعلي خليل عامل إقليم الناظور ، بعد مراسلتين وجهتهما نقابة المنطمة الديمقراطية للشغل بإقليمي الناظور والدريوش، وذالك من خلال خرجة في إطار ما أسماه البعض ب ” الندوة الصحفية ” لرئيس حضرية الناظور بخصوص مشكل تدبير النفايات المنزلية الصلبة ، وما ينعلق بها مهاجما في الصدد المكتب النقابي لعمال ومستخدمي شركة “لأفيردا ” المفوض لها تدبير القطاع ، متهما ال؟أخير بسعيه لعرقلة المساعي لحل الأزمة ، ومؤكد ضمن مداخلته أنه ” لا يخشى عامل الإقليم ” بالرغن من عدم إثارة إسم أو صفة ذات المسؤول من قبل مسائلي ذات ” الندوة الصحفية ” ، وهو ما أثار إستغراب مهتمين بالشأن العام لإقحام حوليش للعامل .

وفي الإطار أكدت مصادر نقابية من خارج المنطمة الديمقراطية للشغل ، أن تحولا مفاجئا ، طرأ بخصوص المشهد النقابي والحزبي على مستوى الناظور، وهو التحول الحامل لتناقضات صارخة، بحيث أن حوليش المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة هاجم الذراع النقابي لذات التنظيم السياسي، فيما أن عامل إقليم الناظور الذي كان داعما لل ODT على حساب الإتحاد المغربي للشغل ، أدار ظهره لنقابة البامي بنعزوز,

وأرجعت ذات المصادر هذا التحول إلى المصالح المشتركة فيما بين سليمان حوليش وعامل إقليم الناظور علي خليل، وهي المصالح التي ألغت المبادئ وجعلت من حوليش ينوب مقام عامل إقليم الناظور،لبث الفتنة وتفتيت ال ODT التي ينضي تحت لوائها قطاع حساس ” أفيردا ” ، وهو القطاع الذي جرى سحبه من تحت أقدام الإتحاد المغربي للشغل .

وأطافت ذات المصادر أن المراسلات الرسمية الموجهة من قبل ال ODT لعامل إقليم الناظور، خصوصا تلك المتعلقة بعمال النظافة ومستخدمي شركة أفيردا ، وما تحمله من إشارات قوية ، خصوصا وأن النقابة أشارت في مقدمة مراسلتها لذات المسؤول الترابي على أنها المرة السابعة التي تقدم فيها على مراسلته في إطار تذكيره بالأوضاع المأساوية لعمال الشركة ، كاشفة بذالك معاطسة عامل الناظور لدعاوى وتوجهات عاهل البلاد.

هذا وتفيد مراسلة أخرى موجهة لعلي خليل مؤرخة بتاريخ 6 غشت الجاري ، موضوع طلب تدخل وهو ذات التاريخ الذي خرج فيه حوليش من خلال ما وصف بندوة صحفية تم تغييب الصحافة خلالها عمدا ، وتفيد المراسلة أن أعضاء فرق تنشيط المبادرة الوطنية للتنمية  البشرية باقليم الناظور يطالبون عامل الاقليم تعويضا تهم المستحقة برسم سنة 2018 أسوة بباقي أقاليم الجهة ويراسلون السيد والي جهة الشرق قصد التدحل باعتباره أمرا بالصرف للمرحلة الثالثة.

خرجة حوليش كشغت بما لا يدع مجالا للشك عن علاقاته بعامل الناظور، التي لم ولن تخرج تعن إطار توزيع الأدوار، أمام الحديث العمومي بخصوص فساد المؤسستين العموميتين.

ومعلوم أن منابر إعلامية كانت قد كشفت أن عامل إقليم الناظور ، فد وقف عللاى تجاوزات حوليش في مجال التعمير ، بعد التراخيص بالبناء التي منحها الأخير بصفة فردية في تجاوز واضع لقانون التعمير.

ODT 1 1  - موقع لوطن الإخباري
odt 2  - موقع لوطن الإخباري

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق