حقوقيون يُطالبون رئيس الحكومة بالتدخل للتحقيق في وفاة مغربية كانت عالقة في مليلية

حقوقيون يُطالبون رئيس الحكومة بالتدخل للتحقيق في وفاة مغربية كانت عالقة في مليلية
لوطن
2020-06-10T23:03:12+00:00
الريف الكبير
حقوقيون يُطالبون رئيس الحكومة بالتدخل للتحقيق في وفاة مغربية كانت عالقة في مليلية

لوطن: متابعة

بعد ما يقارب الشهر من وفاتها، طالب حقوقيون المغرب، والسلطات في مليلية المحتلة بالتحقيق في وفاة حكيمة العرياني، المغربية، التي وجدت ميتة في مأوى العالقين في المدينة المحتلة.

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في مدينة الناظور، اليوم الثلاثاء، إنها دعت كلا من رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وسفير إسبانيا في الرباط، إلى التدخل من أجل فتح تحقيق في وفاة الثلاثينية المغربية في مدينة مليلية المحتلة، بعد أن دفنت دون تشريح، وطردت من عملها دون ضمان لحقوقها.

وتزامنا مع دعوات الحقوقيين للتحقيق، خرجت عائلة الفقيدة بتصريحات، أكدت فيها أن سلطات المدينة المحتلة لم تطلعها على تفاصيل الوفاة، ولم تتواصل معها، كما أكدت والدتها أن حكيمة كانت أصغر بناتها السبع، وكرست حياتها للعمل من أجل عائلتها، التي أصبحت اليوم من دون معيل.

مقالات ذات صلة:
العثور على مغربية محاصرة بمليلية جثة هامدة داخل مرحاض “بلاصا ذي طورو”
أين جثة المغربية التي قضت داخل مرحاض “بلاصا دي تورو” بمليلية؟ (صورة)

وكانت سلطات مدينة مليلية المحتلة، قد قررت عدم إجراء تشريح لجثة الشابة المغربية، التي عثر عليها ميتة في مركز للعالقين، منتصف شهر ماي الماضي، دون إخضاع جثتها للتشريح الطبي، الذي كان من المقرر أن يحدد سبب وفاتها، بحجة عدم وجود آثار لأي جروح عليها، وترجيح وفاتها بسكتة قلبية، إذ تقرر دفنها في المقبرة الإسلامية في المدينة المحتلة نفسها.

يذكر أنه مباشرة بعد الإعلان عن وفاة الشابة المغربية في حمام مركز العالقين المغاربة في مليلية المحتلة، قررت وزارة الداخلية إعادة جزء من العالقين في هذه المدينة، إذ تم بالفعل نقلهم، يوم الجمعة الماضي، إلى فندق في مدينة السعيدية، خصص للحجر الصحي.

تابع Lwatan.com على

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق