جماعة طنجة مطالبة بأداء 130 مليون لمدينة إسبانية بسبب إهمال قصر إسباني !!

جماعة طنجة مطالبة بأداء 130 مليون لمدينة إسبانية بسبب إهمال قصر إسباني !!
rachid hsaine
الرئيسية
جماعة طنجة مطالبة بأداء 130 مليون لمدينة إسبانية بسبب إهمال قصر إسباني !!

Lwatan.com

أفادت صحيفة “غاستييز أوي” الإسبانية أن مدينة “فيطوريا-غاستييز” فرضت على مجلس مدينة طنجة، ما قيمته 130 مليون سنتيم تقريبا، كمجموع الغرامات المتراكمة بسبب الإهمال الذي طال قصر “ألابا إسكيبيل” الذي تعود ملكيته للجماعة .

هذا القصر، الذي جرة تصنيفه مؤخرا ضمن “اللائحة الحمراء” للعقارات المهددة بالانهيار في إسبانيا من طرف المسؤولين الإسبان، طاله الإهمال حسب إدعاءات مسؤولي المدينة الإسبانية ، الأمر الذي أدى إلى تدخل مسؤوليها لمطالبة نظرائهم بطنجة بأداء المبلغ المشار له .

وجدير الإشارة له إلى أن مسؤولي جماعة طنجة ، في عهد المجلس السابق، قد عملت على دفع تكاليف قدرت بــ 250 مليون سنتيم من أجل الحفاظ على القصر في ملكية المدينة، لكن دون أن تتم الاستفادة منه أو إصلاحه، حيث بقي على حالته السيئة.

إلى ذلك، كانت وسائل إعلام إسبانية قد أفادت أن المغرب تخلى، مجانا، عنه لفائدة الدولة الإسبانية، وهو ما نفاه المجلس الجماعي السابق الذي كان قد صوت على تفويته للدولة المغربية مقابل درهم رمزي في إحدى دوراته.

من جهته، كان فريق المعارضة بمدينة فيطوريا وهي مدينة تقع في شمال إسبانيا وعاصمة مقاطعة ” ألافا” ومنطقة إقليم “الباسك”، قد طالب منذ سنوات بسحب القصر من ملكية طنجة بسبب إهمال هذه الأخيرة له، خصوصا أن هناك من لا زال يقيم في بعض جوانبه لحد الآن.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق