جمارك فرخانة تثبت يقضتها من خلال هذا التدخل

جمارك فرخانة تثبت يقضتها من خلال هذا التدخل
rachid hsaine
2019-09-02T21:53:00+00:00
الريف الكبير
جمارك فرخانة تثبت يقضتها من خلال هذا التدخل

أنمون:

تمكن عناصر الجمارك العاملين بمعبر فرخانة الحدودي مع مدينة مليلة المحتلة، من حجز كمية من الأكياس البلاستيكية كان بصدد تهريبها من قبل مواطن مغربي بطريقة غريبة.

وحسب مصادر من عين المكان فإن المهرب عمد إلى توهيم عناصر الجمارك ، بأن سيارته لم تكن تحوي سوى أخشاب عبارة عن ” خردة ” ، تفنن المعني بتلفيف أكياس بلاستيكية بداخلها ، يصعب العثور عليها بعد أن عمد إلى التستر عنها بعناية فائقة .

وحسب مصادر من عين المكان فبفضل يقضة عناصر الجمارك ، ودقة عملية التفتيش والمواقبة ، تم العثور على كمية من الأكياس البلاستيكية ، كان يعمد الشخص المعتقل على تهريبها للمناطق المجاورة، والعمل على إعادة بيعها بثمن باهض ، بعد سلسلة الإجراءات المتحذة لمحاربة الأكياس البلاستيكية من قبل مختلف الجهات المعنية بالمحاربة والتدخل للحد من إنتشارها وعلى رأسها إدارة الجمارك والضرائب الغير مباشرة، بتنفيذا للقانون رقم 77 . 15 القاضي بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها.

وضمن ذات السياق المرتبط بيقضة جمارك فرخانة، تم حجز سيارة من نوع مرسديس 240 ، بعد أن ضبط بخزان وقودها 70 لتر من الكحول الصيدلاني ، ليتم إحالة سائقها على الجهات المختصة لإستكمال عناصر البحث والتحقيق بناء على تعليمات النيابة العامة.

هذا وقد أفاد بعض ممتهني التهريب عبر ذات المعبر الحدودي ،أن درجة يقضة عناصر الجمارك بمعبر فرخانة ،إرتفعت إلى درجات غير مسبوقة، مما كبد المهربين خسائر فادحة ، وحد من أنشطتهم.

2 4  - موقع لوطن الإخباري
4 7  - موقع لوطن الإخباري
كلمات دليلية
رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق