تفاصيل شفاء أول أمريكي من مرض السكري بعد حصوله على حقنة من الخلايا الجذعية..

تفاصيل شفاء أول أمريكي من مرض السكري بعد حصوله على حقنة من الخلايا الجذعية..
rachid hsaine
2021-12-19T23:51:48+00:00
الرئيسية
تفاصيل شفاء أول أمريكي من مرض السكري بعد حصوله على حقنة من الخلايا الجذعية..

لوطن.كوم

اكتشف خبراء علاج جديد باستخدام الخلايا الجذعية التي تنتج الأنسولين والذي اعتبر علاجاً ثوريا أذهلت نتائجه العلماء وذلك بعد نجاحه بالفعل مع حالة من المرضى في إليريا، بولاية أوهايو الأمريكية.

وكشفت تقارير عن حالة مريض اسمه براين شيلتون 64 عاماً، الذي كانت حياته محكومة بمرض السكري من النوع الأول. وعندما ينخفض ​​مستوى السكر في دمه يفقد وعيه دون سابق إنذار. وفي وقت مبكر من هذا العام، رصدت دعوة للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول للمشاركة في تجربة إكلينيكية تجريها Vertex Pharmaceuticals. وكانت الشركة تختبر علاجا طُوّر على مدى عقود من قبل عالم تعهد بإيجاد علاج بعد إصابة ابنه وابنته المراهقة بهذا المرض المدمر. وكان شيلتون هو المريض الأول.

هذا وجدير الإشارة له أن “دوغ ميلتون” و قبل نحو 23 عام أصيب ابنه الرضيع بمرض “السكري” من النوع الأول، فقرر التحول الي دراسة “الخلايا الجذعية” لإيجاد علاج لهذا المرض اللعين
بعد أكثر من 15 عام من التجارب تمكن الدكتور “دوغ ميلتون” مع مجموعة من الباحثين، من تحويل خلايا “جذعية جنينية” إلى خلايا “بيتا بنكرياسية” المسؤولة عن إنتاج “الإنسولين” حيث إستطاع الباحثون علاج جميع “فئران” التجارب من مرض “السكري” على المدى القصير، فيما احتفظ ثلثهم بمستويات سكر الدم الطبيعية طوال مدة حياتهم فيما يشبه المعجزة.

وبعد نجاح التجربة علق “براين شيلتون” قائلا “إنها حياة جديدة تماماً ، إنها تبدو كمعجزة.

هذا و من المتوقع استمرار التجارب علي البشر لمدة خمس سنوات قبل اعتماد العلاج بشكل نهائي.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق