تعرف على جيل بايدن سيدة أمريكا الأولى (صور)

تعرف على جيل بايدن سيدة أمريكا الأولى (صور)
لوطن
من خارج الحدود
تعرف على جيل بايدن سيدة أمريكا الأولى (صور)
لوطن: متابعة

تتجه الأنظار حالياً نحو السيدة جيل بايدن بعد فوز زوجها جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، لتُصبح السيدة الأولى في البيت الأبيض.. وبالتأكيد تساءل الجميع عنها ومن تكون وما تاريخها.

وُلدت جيل بايدن أو تريسي جاكوبس بايدن في 3 يونيو عام 1951، والتقت بزوجها جو بايدن في شهر مارس من عام 1975 في موعد أعمى دبّره شقيق جو، وكانت كانت جيل في تلك الفترة لا تزال تجري معاملات الطلاق المتعثرة مع زوجها السابق بيل ستيفنسون.

gil biden.jpg3  - موقع لوطن الإخباري

تقدم جو بايدن لخطبة جيل خمس مرات وقبلت الزواج منه في نهاية المطاف، وتزوج الثُنائي في 17 يونيو عام 1977 على يد كاهن كاثوليكي في كنيسة صغيرة داخل مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك، وكان ذلك بعد أربع سنوات ونصف السنة من وفاة زوجة بايدن الأولى مع ابنته الرضيعة في حادث سيارة في عيد الميلاد.

ورُزق كل من جيل وجو بابنة تُدعى آشلي وتشغل الآن منصب عاملة مجتمع ورئيسة مركز ديلواير للعدل، وفي يناير 2007 حصلت جيل على شهادة الدكتوارة في اللغة الإنجليزية من جامعة ديلواير، وعملت كمعلمة لأكثر من 3 عقود وفقاً لأرشيف البيت الأبيض.

gil biden.jpg1  - موقع لوطن الإخباري
jeo biden3 - موقع لوطن الإخباري

وشغلت جيل بايدن منصب السيدة الثانية للولايات المتحدة بين عامي 2009 و2017، حيث كان جو بايدن نائب رئيس الولايات المتحدة السابع والأربعين “باراك أوباما”، وكانت مجتهدة ونشيطة للغاية في عملها ولفتت حينها الانتباه إلى التضحيات التي تقدمها عائلات العسكريين.

رابط مختصر
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط للتأكد من أننا نقدم لك أفضل تجربة على موقعنا. إذا تابعت استخدام هذا الموقع ، فسنفترض أنك سعيد به. إقرأ سياسة الخصوصية
موافق